البنك الأهلي الأردني ينال تكريم مبادرة “شباب رياضي” لبطولة مدرستي الأهلية والمطران

2015 12 14
2015 12 14

الاهلية والمطرانصراحة نيوز – أعلن البنك الأهلي الأردني عن نيله تكريم مبادرة “شباب رياضي” التي أطلقتها كل من المدرسة الأهلية للبنات والمطران للبنين، وذلك لدوره المحوري في دعم بطولة المبادرة وتقديم رعايته الرسمية لها، ولجهوده الدؤوبة والمتواصلة في خلق جيل رياضي جديد وقادر على تعزيز تواجد المملكة على الساحة الرياضية العالمية.

وكان البنك الأهلي الأردني قد تسلم درع الشركات الداعمة للمبادرة وبطولتها الهادفة لمساندة المدارس الحكومية رياضياً بتضافر الجهود ما بين القطاعين الخاص والعام وبمشاركة جميع الطلبة الأردنيين، في إطار حفلهما الختامي الذي أقيمت فعالياته في المدرسة الأهلية للبنات.

وحول هذا الشأن، أعربت إدارة البنك الأهلي الأردني عن سعادة البنك بكونه جزءاً من مبادرة “شباب رياضي”، وبنيل هذا التكريم الذي يأتي كاعتراف بالتزام البنك تجاه تطوير الحركة الرياضية والشبابية، وكتقدير لإسهاماته في تعميق الاستثمار الرياضي في المواهب الرياضية في مختلف الرياضات بالتركيز على الأكثر شعبية منها كالقدم والسلة والطائرة، ابتداءً من إشراك كافة الطلبة في النشاطات الرياضية بما يمتد ليشمل الطلبة في المدارس الحكومية التي تعد منجماً حقيقياً للرياضيين، ومروراً بتنمية هذه المواهب وصقلها، وانتهاءً بصناعة النجوم الرياضيين ورفد المملكة بهم.

وأوضحت إدارة البنك الأهلي الأردني بأن هذه الرعاية التي جاءت في إطار برامج البنك للمسؤولية المؤسسة المجتمعية، تحمل أهمية كبيرة لإسهامها في تسليط الضوء على أهمية خلق حيز لرياضة المدارس في المدارس الحكومية، وضرورة توجيه الدعم لها بتزويدها بالأدوات الرياضية التي تحتاجها، وذلك لما تحتضنه من مواهب من شأنها رفع سوية القطاع الرياضي إذا ما تم الاهتمام بها.

ويذكر بأن هذه الرعاية تعد واحدة من سلسلة الرعايات التي لطالما حرص البنك الأهلي الأردني ولا زال يحرص على تقديمها في مختلف المدارس فيما يخص الرياضة، ومنها الأهلية للبنات والمطران للبنين.

هذا وتعد مبادرة “شباب رياضي” المبادرة الأولى من نوعها على المستوى الرياضي، وتهدف إلى تعاون المؤسسات الخاصة مع المؤسسات الحكومية لدعم الرياضة الأردنية في المدارس الحكومية، وإعطاء فرصة لجميع الطلبة الأردنيين لخدمة الرياضة الأردنية من خلال المدارس ومنتخبات المديرية والأندية، وذلك لرفد المنتخبات الوطنية للناشئين. وقد تم خلال البطولة تبني 7 مدارس حكومية للذكور والإناث من مديرية عمان الأولى/ قصبة عمان، شاركت فرقها في منافسات القدم والسلة والطائرة إلى جانب فرق 9 مدارس خاصة، وذلك بواقع 60 مباراة على مدار أربعة أسابيع. ومن المخطط أن تستمر المبادرة في الأعوام القادمة لتشمل جميع محافظات المملكة.