البنك العربي يتبنى غابة حرجية بمحافظة جرش

2015 03 10
2015 03 10

18صراحة نيوز – جدد البنك العربي اتفاقية التعاون مع جمعية الشجرة ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، يتبنى البنك بموجبها غابة حرجية مساحتها 10 دونمات في منطقة ثغرة عصفور بمحافظة جرش لدعم جهود حماية البيئة والثروة الحرجية في المملكة.

وتتضمن الاتفاقية التي تمتد 3 سنوات، زراعة وريّ 300 شجرة جديدة إضافة إلى ريّ 200 شجرة تمّ زراعتها خلال العام الماضي من قبل عدد من موظفي البنك العربي المتطوعين وعائلاتهم، إلى جانب المساهمة في حماية الغابة من الظروف غير الملائمة المتمثلّة بالرعي الجائر وقطع الأشجار.

وقال نائب رئيس جمعية حماية الشجرة رجا غرغور إن غابات جنوب جرش من الغابات الطبيعية المتميزة القليلة في المملكة لما تتمتع به من النظم الإيكولوجية والتي تعود إلى ما يقارب 300 سنة، وهذه النظم عبارة عن العناصر الفيزيائية والبيولوجية المجتمعة في البيئة.

من جهته قال نائب رئيس أول، مدير إدارة البراندنج في البنك العربي، طارق الحاج حسن، إنّ تجديد تبنّي رعاية الغابة الحرجية يشكّل جزءاً مهماً من المبادرات البيئيّة التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن استراتيجيته للاستدامة، بهدف تحقيق أثر إيجابي على البيئة والمجتمع المحلي.

وأضاف، “يسعى البنك من خلال تعاونه مع جمعية الشجرة إلى المساهمة في الجهود الوطنية الرامية لحماية وزيادة الرقعة الخضراء في المملكة من خلال زراعة الأشجار الحرجية بالإضافة إلى رفع مستوى التنمية البيئية وزيادة الوعي المجتمعي والعمل التطوعي للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث”.