البنك العربي يحصل على لقب بنك العام في الأردن للعام 2012

2013 03 18
2013 03 18

حصد البنك العربي مؤخراً جائزة جديدة تضاف إلى سجله الحافل على صعيد الجوائز المصرفية المرموقة.  حيث ظفر البنك بلقب  بنك العام في الأردن عن العام المنصرم 2012 من مجلة ذا بانكر  “The Banker” التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز و التي تعدّ من ضمن أبرز المجلات المتخصصة بالشؤون المالية و الاقتصادية على مستوى العالم. و قد تم تسليم الجائزة للبنك في حفل خاص أقيم في لندن نهاية العام المنصرم، وبحضور مجموعة من الشخصيات المصرفية من حول العالم.

  وفي تعليقه على هذه الجائزة صرح  السيد نعمه صبّاغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي: ” يأتي حصول البنك العربي على  لقب بنك العام في الأردن لعام 2012 تجسيداً للسمعة المرموقة والثقة العالية التي يحظى بها البنك محلياً وإقليمياً والنابعة من إلتزامنا الدائم بتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية لعملائنا وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا الجهود الحثيثة التي يبذلها كافة العاملين في البنك على مختلف مستوياتهم ووظائفهم”.

  ومن الجدير ذكره أن مجلة ذا بانكر “The Banker” منحت البنك العربي تلك الجائزة للعديد من الأسباب التي عكست مجتمعة صلابة وسلامة المركز المالي للبنك، منها على سبيل الذكر لا الحصر: قدرته على مواجهة التحديات المختلفة لتعزيز مكانته في السوق الأردنية، تبنيه مبادرات مختلفة لتحقيق أفضل عوائد لمساهميه، إطلاقه لبرامج خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على سعيه الدائم لتعزيز قوته المالية المعتمدة على إجمالي الموجودات وكفاية رأس المال ليرتفع صافي الربح الذي حقّقه  البنك في نهاية العام 2012 إلى (352.1 ) مليون أمريكي بعد الضرائب والمخصصات دولار بزيادة مقدارها (15%) عن الفترة المقابلة من العام الماضي .

  كذلك فقد شهد العام 2012 إستمرار البنك العربي في حصد العديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير المختلفة. حيث حاز البنك العربي على جائزة أفضل بنك تمويل تجاري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2012، كما وحصل على جائزة أفضل بنك لتمويل المشاريع والبنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط وعلى جائزة أفضل خدمة مصرفية عبر الانترنت في الأردن للعام الرابع على التوالي حيث منحت جميع هذه الجوائز من المجلة العالمية غلوبال فاينانس (Global Finance). كما وحصل البنك العربي أيضاً على لقب أفضل بنك ولقب أفضل بنك استثماري في الأردن للسنة الرابعة على التوالي وعلى لقب أفضل بنك في خدمات العملات الأجنبية وأفضل بنك في خدمات إدارة النقد في منطقة الشرق الأوسط من مجلة EMEA المالية العالمية. كما وتسلم البنك جائزة أفضل بنك في الأردن للسنة الخامسة على التوالي من مجلة يوروموني (Euromoney).