البنك العربي يصدر تقريره السادس للاستدامة

2016 06 12
2016 06 12

148875_18_1432732849صراحة نيوز – أصدر البنك العربي أخيرا تقريره السنوي السادس للاستدامة، والذي يعد ملخصا لأداء وإنجازات البنك ضمن المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2015، والتي يتم تطبيقها على مستوى المملكة.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت إن التقرير يعرض لعمليات البنك في مختلف مجالات الاستدامة، والتي تأتي انسجاما مع سياسة الشفافية التي ينتهجها البنك العربي، وذلك بهدف تعزيز التواصل الإيجابي مع الجهات ذات العلاقة كافة.

ويتميز تقرير البنك العربي للاستدامة للعام 2015 بانسجامه مع المبادئ التوجيهية – الجيل الرابع G4 المحدثة التي وضعتها مبادرة التقارير العالمية (GRI)، والتي تستند أساسا على عملية تحديد وإعداد التقارير حول الجوانب الأكثر أهمية للمؤسسات بالتركيز على الأثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الأساسية، والتي تضمن إعداد تقارير أكثر استراتيجية وأكثر دقة ومصداقية، فضلا عن سهولة إيجاد المعلومات والتصفح بالنسبة للقارئ.

وقال نائب رئيس أول مدير إدارة البراندنج في البنك العربي، طارق الحاج حسن، “يأتي هذا التقرير تجسيدا لموقع البنك العربي الريادي على صعيد الاستدامة في قطاع البنوك في المملكة، حيث يعد البنك العربي أول بنك في المملكة يصدر تقارير الاستدامة وفقا لأحدث المبادئ التوجيهية العالمية – الجيل الرابع (G4) للمبادرة العالمية لإعداد التقارير”.

وأكد الحاج حسن إن البنك العربي ينظر للاستدامة على أنها نهج استراتيجي “وتقريرنا السادس يمثل امتدادا لهذا النهج من خلال بيان حرص البنك العربي الموصول على تفصيل ودمج مفهوم الاستدامة ضمن أعمال البنك وأنظمته وممارساته اليومية”.

وبين أن المؤشرات الواردة في تقرير البنك العربي عن العام 2015، تفيد بأن البنك حقق العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي، حيث يعرض التقرير المبادرات التي نفذها البنك بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة في إطار استراتيجيته الخاصة بالاستدامة والنتائج التي حققتها هذه المبادرات ضمن كل محور من محاور الاستراتيجية.

ويعرض التقرير المبادرات والأنشطة التطوعية التي قام بها موظفو وموظفات البنك خلال العام، حيث يشير إلى ازدياد عدد الموظفين المتطوعين بنسبة 19 بالمئة، وشارك 360 موظف في أكثر من 51 نشاطا وبساعات تطوعية بلغت 2257 ساعة على مدار العام.

يشار إلى أن تقرير الاستدامة المتوفر على الموقع الالكتروني للبنك العربي باللغتين العربية والانجليزية، يصدر بشكل سنوي، للإفصاح عن أثر النشاطات والمبادرات التي تم تنفيذها في مجالات عملها.

ويمثل التقرير وسيلة لقياس الأداء والإفصاح عن دور المؤسسة في مجال الاستدامة انطلاقا من مسؤولية المؤسسة في تعزيز التزامها تجاه توقعات الجهات ذات العلاقة مثل الموظفين والمساهمين والمجتمع المحلي والبيئة والعملاء.