البوتاس العربية تتبرع بجزء من ارباحها السنوية لمؤسسات المجتمع المدني

2014 11 14
2014 11 14

90963_10_1383468496الكرك – صراحة نيوز – اكد رئيس مجلس ادراة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة أهمية العمل الخيري التطوعي للنهوض بالمجتمع وتطوره في مختلف المجالات الحياتية وخلق فرص عمل للباحثين عن العمل من الشباب مشيرا إلى ان الشركة وزعت ما نسبته 10 بالمائة من ارباحها لهذا العام على مؤسسات المجتمع المدني ترجمة لطموحات قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني. وقال خلال رعايته اليوم الجمعة افتتاح مبنى الاتحاد الجديد في الكرك ولقائه رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ورؤساء واعضاء الاتحاد في محافظات المملكة في قاعة الاتحاد في مدينة الكرك ان الشركة تترجم توجهات جلالة الملك المتمثلة في التوزيع العادل لمقدرات التنمية في محافظات المملكة والتركيز على المناطق الأكثر فقرا وخاصة المحيطة بالشركة لافتا إلى ان الشركة ترجمة هذه التوجهات إلى واقع فعلي ووضعت امامها مصلحة المواطن الحقيقية.

وبين ان الشركة قدمت مساعدات نقدية للمدارس والمستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني ومشاريع المياه وحملات جيوب الفقر وبناء السدود ودور الخير ودور العبادة والجمعيات الخيرية لتمكينها من اداء رسالتها وتكون رديفا للمؤسسات الخدمية الرسمية.

واشار إلى ان الشركة ستعتمد العام المقبل نهجا جديدا في تقديم الدعم وذلك من خلال تمويل المشاريع الانتاجية المدرة للدخل لتعتمد على دخلها الذاتي في تسيير امورها المالية وتوفير فرص عمل لاعضائها.

وقال ان الشركة حققت ارباحا تزيد عن 70 مليون هذا العام وتحاول احياء شركة المغنيسيا والتوجه لانشاء منتجات جديدة من املاح البحر الميت وعمل دراسات لمثل هذه المنتجات لمعرفة جدواها الاقتصادية.

وتبرعت الشركة لصالح الاتحاد العام للجمعيات الخيرية فرع الكرك بمبلغ 20 الف دينار لمساعدته على القيام بمهامة تجاه الجمعيات التابعة له.

واشاد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية المحامي فلاح القضاة بالدور الكبير التي تقوم به شركة البوتاس العربية تجاه المجتمع المحلي لافتا إلى المعاناة التي تواجهها هذه الجمعيات في تمويل مشاريعها وخدمة اعضائها المنزوين تحت مظلاتها.

واعلن القضاة التبرع لصالح الاتحاد العام في الكرك بمبلغ 4 الاف دينار لاستكمال منجزاته ومساعدة الجمعيات التابعة له.

وقال رئيس الاتحاد فرع الكرك طه الذنيبات ان الاتحاد بصدد تنفيذ مشاريع تنموية في المحافظة مثل مدينة ترفيهية في غابة اليوبيل وقاعة عامة ومتنزه اضافة إلى مشاريع استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الجمعيات الخيرية في الكرك.