البوتاس العربية تدعم الجمعيات الخيرية بنصف مليون دينار

2013 06 22
2013 06 22

583 قالت شركة البوتاس العربية انها عملت بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية على تقديم حوالي 200 الف دينار دعما لثلاث وستين جمعية خيرية أردنية في مختلف مناطق المملكة لتمكينها من تنفيذ برامجها الاجتماعية للعام الحالي.

وأضافت الشركة في بيان اصدرته اليوم السبت، “انه تنفيذا لرؤى التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرعاية الاجتماعية وعملا لبناء المناخ الذي يمكن الأردنيين من المساهمة في تطوير بلدهم، قدمت الشركة حوالي 300 الف دينار مباشرة إلى الجمعيات الخيرية منذ بداية هذا العام”.

وبحسب بيان الشركة، فقد تم اختيار الجمعيات المتلقية للدعم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم العمل الاجتماعي، بناء على معايير واضحة تشمل مصداقية الجمعيات ونجاح نشاطاتها والمشاريع التي سوف تستخدم هذا الدعم لتحقيقها.

وبين رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة أن هذا التعاون بين الوزارة والشركة يجسد روح المؤسسية والمنهجية والشفافية التي تسود علاقة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وقال “إن ما نقدمه اليوم لأبناء ومؤسسات وطننا ما هو إلا واجب علينا ومسؤولية لطالما التزمنا بها، مؤمنين بضرورة تعزيز قيم العطاء في سبيل الوصول إلى التوازن الاجتماعي المنشود والتنمية المستدامة”.

يذكر أن شركة البوتاس العربية قدمت 10 ملايين دينار في العام الماضي 2012، كما قدمت ما يزيد على 6 ملايين دينار منذ بداية عام 2013 لدعم المشروعات التنموية في عدد من القطاعات تشمل مشاريع المياه والصرف الصحي، وبناء منشآت عامة، والخدمات الصحية، والتعليمية، ونشاطات النقابات والاتحادات العمالية، والجمعيات الخيرية، وحملة طرود الخير، والاندية والاتحادات الرياضية، والبلديات، وترميم المساجد والكنائس، والصحافة والإعلام والكتاب والادباء، ومكافحة الفقر، ومنح للطلاب.

وبلغ عدد المنتفعين من هذه البرامج ما يزيد على ألفي مؤسسة وجمعية وحوالي مائة ألف مواطن.