البوتاس تقدم أجهزة طبية بقيمة تقارب 1.6 مليون دينار لمستشفيات مختلفة

2016 05 10
2016 05 10
جمال الصرايره  حدثيهعمان – صراحة نيوز- صرح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة أن الشركة قدمت أجهزة طبية متنوعة تبلغ قيمتها حوالي 1.6 مليون دينار لعدد من المستشفيات، وذلك ضمن برنامج المسؤولية الإجتماعية للشركة الذي ينطلق من رؤى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بأن الأولوية هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين.

وتشمل الأجهزة المقدمة:

– جهاز تصوير طبقي (CTS) تم تركيبه في مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة

– جهاز تصوير طبقي (CTS) سيتم تركيبة خلال شهرين في مدينة الحسين الطبية

– وحدة غسيل كلى (جهاز غسيل وكرسي) تم تركيبها في مركز الرائد الشهيد محمد ضيف الله الهباهبة الطبي – مركز الشوبك الطبي.

– أجهزة مراقبة للعلامات الحيوية (Patient monitor) وأجهزة متابعة للمعلومات (Central Station) ووحدة غسيل كلى (جهاز غسيل وكرسي) سيتم تركيبها خلال شهرين في مستشفى الأمير علي بن الحسين في محافظة الكرك.

– أجهزة مراقبة للعلامات الحيوية (Patient monitor) وأجهزة متابعة للمعلومات (Central Station) لمركز التأهيل الملكي/ قسم الحروق

– أجهزة طبية لإنشاء وحدة العناية الحثيثة للأطفال حديثي الولادة والخداج في مستشفى الجامعة الأردنية، وتشمل هذه الأجهزة أجهزة مراقبة للعلامات الحيوية، وأسرة عناية حثيثة كهربائية مع نظام تحكم، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تنظيم نبضات القلب (Defibrillators)، وأجهزة تخطيط القلب.

– جهاز فحص وتصوير قعر العين (OCT) لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول في محافظة إربد، وهو من الأجهزة الحيوية للتشخيص وإجراء المداخلات الجراحية وأمراض السكري واللطخة الصفراء والعصب البصري ومقدمة العين، ويراجع المستشفى ما يزيد عن 20 حالة يومياً.

– أجهزة التراساوند وأجهزة تخطيط القلب لمستشفى الحسين

– أجهزة التراساوند وأجهزة تخطيط القلب لمستشفى هاشم بن الحسين

– أجهزة التراساوند وأجهزة تخطيط القلب لمستشفى الأمير راشد بن الحسن

وجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية قدمت في الفترة 2012 – 2015 حوالي 40 مليون دينار، أو بمعدل يبلغ حوالي 10 ملايين دينار سنويا لبرامج المسؤولية الإجتماعية، موزعة حسب القطاعات ذات الأولوية في المملكة، كانت حصة قطاع الصحة 12% منها. وركزت هذه التبرعات على توسعة المستشفيات والمراكز الصحية، وتزويد المستشفيات الحكومية ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية في سائر أنحاء المملكة بأجهزة طبية يتم تحديدها وتوزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.