البو: الاردن رئة وبوابة الاقتصاد الفلسطيني الاولى

2014 11 25
2014 11 25

S2_1 اسطنبول – صراحة نيوز – وصف رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، الدكتور طلال البو الاردن بالرئة والبوابة الاولى لفلسطين واقتصادها، مشيدا بالدعم الذي تقدمه المملكة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه غطرسة الاحتلال.

وقال البو في كلمة القاها في الحفل الذي اقامه منتدى الاعمال الفلسطيني الدولي مساء امس في اسطنبول للمشاركين في مؤتمره الاقتصادي الرابع ان اصحاب الاعمال ومؤسسات المجتمع المدني معنية بتعزيز التنمية في الاردن وجذب استثمارات خارجية ذات قيمة مضافة.

واضاف في الاحتفال الذي حضره حشد من رجال الأعمال العرب والاتراك ان الاردن يمتلك بيئة اعمال جاذبة نظرا لما يتمتع به من استقرار سياسي وامني وموقع جغرافي استراتيجي جعلت منه البوابة الاولى للاقتصاد الفلسطيني الذي يعاني من عراقيل واجراءات تفرضها دولة الاحتلال الاسرائيلي.

واكد ان المشاركين بالمؤتمر يسعون الى تعزيز الشراكة واقامة علاقات اقتصادية بين اصحاب الاعمال والمستثمرين في الاردن وفلسطين مع نظرائهم من مختلف الدول وعرض الفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الجانبين.

وقال الدكتور البو ” ان الكيان الصهيوني سعى من خلال عدوانه المتكرر على الاراضي الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة الى تدمير الاقتصاد الفلسطيني وتدمير بنيته التحتية، مشيرا الى ان المسؤولية ملقاة على عاتق رجال الاعمال العرب للمساهمة في عملية البناء وتقديم كل ما يستطيعون لبناء الاقتصاد الفلسطيني”.

وراى ان الشعوب هي التي ستدير معركتها الاقتصادية مع الاحتلال الاسرائيلي وان بناء اقتصاد وطني حر هو الذي سيحرر الشعوب من التبعية، معربا عن امله بان تكون المؤسسات الاقتصادية بالعالم الاسلامي لبنة بناء لمواجهة التحديات التي تواجهها الشعوب ومساعدتها على تحسين مستوى معيشتها.

ودعا الدكتور البو اصحاب الاعمال العرب لتوحيد جهودهم نحو عمل اقتصادي واجتماعي مشترك يخدم مصالح الشعوب ويعزز التنمية الشاملة وايجاد فرص استثمارية مشتركة مع نظرائهم من الدول الاسلامية تعزز التكامل الاقتصادي وتصحح مسارات التنمية لتشمل مختلف شرائح المجتمع.

يشار الى ان المؤتمر الاقتصادي الرابع لمنتدى الاعمال الفلسطيني سيفتتح اليوم الثلاثاء تحت عنوان (فرص اقوى من التحديات) بمشاركة وفد كبير من رجال الاعمال الاردنيين والعديد من مؤسسات القطاع الخاص فيما سيركز في جلسات العمل على فرص الاستثمار في الاردن وفلسطين.