البيشاري : تنظيم داعش عصابة مجرمة تخطف الاسلام

2015 02 09
2015 02 09

8صراحة نيوز – قال أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي الدكتور محمد البيشاري ان تنظيم داعش قام بخطف الاسلام وهم عصابة مجرمة تخدم مصلحة كل البرامج والمخططات التي يراد منها النيل من امتنا العربية والاسلامية مطالبا الدول الاسلامية خلال اجتماعها في الكويت الشهر المقبل بضرورة تجريم التكفير لانه لا يحق لاحد ان يكفر مسلما .

واضاف في محاضرة القاها اليوم في مسجد الشهيد المؤسس نظمتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية على المسلمين صون ابنائهم من تنظيم داعش الارهابي التطرفي مناشدا العلماء والوعاظ والائمة القيام بواجباتهم تجاه الامة الاسلامية .

وتحدث البيشاري في المحاضرة عن فقه الواقع والحضارة الاسلامية وتعريفاتها وسماتها وعالمية الحضارة الاسلامية ومنطلقاتها وموضوعات انسنة الخطاب الاسلامي والمنهج الاسلامي في العقيدة والفقه والتفكير .

كما استعرض طرق مواجهة التطرف بمنهج الفهم الدقيق والعميق ومنطلقات الاستخلاف القائم على الحوار والتعارف والتعاون والتلاقي مشيرا الى ان هناك حوالي 450 مليون مسلم يعيشون في مجتمعات غير اسلامية .

وتطرق البيشاري الى ما بعد أحداث سبتمبر حيث تمادي العنصرية ضد العرب والمسلمين مؤكدا اننا الأن كمسلمين بأمس الحاجة إلى رسالة عمّان وذلك لنواجه ظاهرة التطرف .