“البيضاء والمستقلين” تتهم اجهزة حكومية بالتدخل لصالح القائمة المنافسة

2015 05 08
2015 05 08

بيضاء-المهندسينصراحة نيوز – اتهمت القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الاردنيين والتي يرأسها المهندس ماجد الطباع أجهزة حكومية بالتدخل في الانتخابات التي بدأت صباح اليوم الجمعة لصالح القائمة المنافسة .

وقالت في بيان اصدرته

باستهجان واستغراب بالغين تلقينا قرار وزير الأشغال العامة والذي نص على حرمان فئة أصيلة من منتسبي نقابتنا من حقهم في المشاركة بانتخاب مجلس نقابة المهندسين مخالفا بذلك نصا واضحا في قانون النقابة والذي ينص على أن للنقابة مركزين أحدهما في عمان والآخر في القدس مما يعني التخلي عن مركز القدس ومنتسبيه.

إننا نرى في هذا القرار استمرارا للتدخل الحكومي في الانتخابات لصالح قائمة منافسة بدءا من امانة عمان الكبرى وبلدية الزرقاء ومؤسسة المواصفات والمقاييس والأجهزة الحكومية المختلفة وانتهاءا بقرار وزير الأشغال. ولا سيما جريدة الرأي (الصحيفة الحكومية الأولى) التي ابتعدت عن مهنيتها عندما أفردت مساحات واسعة في أخبارها لمرشح القائمة المنافسة دون إعطاء نفس الحق لقائمتنا مما يؤكد التدخل السافر للأجهزة في هذه الانتخابات.

اننا نعتقد أن أعداد الزملاء الذين يمكن أن يشاركوا في هذه الانتخابات من أبناء مركز القدس هي أعداد قليلة ولا يمكن أن تؤثر تأثيرا جوهريا في نتائج هذه الانتخابات لكن هذا القرار قد يقصد به مادة للطعن في الانتخابات عند فوز القائمة البيضاء.

اننا نهيب بكافة الزملاء الالتفاف حول نقابتهم والإنحياز للانجازات التي تحققت خلال العقدين الماضيين في نقابتنا بمشاركة كل الزملاء الخيرين المحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم.