التحالف الدولي يشن 23 غارة على “داعش”

2015 06 12
2015 06 12

Iraq-Fights600صراحة نيوز – أعلن الجيش الأميركي أن التحالف الدولي ضد “داعش” الإرهابي نفذ 23 غارة على أهداف ضد التجمع الإرهابي في العراق وسوريا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية فيما قصف الجيش العراقي مواقع للتنظيم في محافظة الأنبار.

وقال الكولونيل واين ماروتو مدير العلاقات العامة في قوة المهام المشتركة، في بيان اليوم الجمعة، إن الهجمات كانت تهدف إلى إضعاف شبكة إمداد التنظيم وإلحاق الضرر “بمعنوياته وقدرته على مواصلة القتال في مناطق القتال الاستراتيجي المتقدمة”.

وأشار البيان إلى أن الغارات أصابت أهدافا قرب كركوك والموصل والرمادي وتلعفر والوليد وأسفرت عن تدمير دراجة نارية وحفار وأسلحة وعربات مدرعة وغيرها.

وتركزت الغارات على سوريا على مقربة من الرقة حيث دمرت مواقع قتالية للتنظيم ومركبة وبطارية صواريخ وأصابت أيضا أربع نقاط لتجميع النفط الخام على مقربة من دير الزور.

وأشار الجيش إلى شن غارتين جويتين على مقربة من مدينة كوباني.

في الأثناء، أصدر الجيش العراقي لقطات صورت من قمرة القيادة تظهر ضربات جوية وقعت في الآونة الأخيرة تستهدف متشددي التنظيم في محافظة الأنبار.

وتستمر المعارك في محيط مدينة الرمادي كبرى مدن الأنبار بين قوات عراقية مدعومة بمسلحين من العشائر ومقاتلي التنظيم الإرهابي.