“التخطيط الاستراتيجي” في كلية الأعمال ب”عمان الأهليّة”

2016 10 23
2016 10 23

"التخطيط الاستراتيجي" في كلية الأعمال ب"عمان الأهليّة"التقى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور بأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية قبل أيام موضحا ان الهدف الرئيس من الاجتماع هو مناقشة الرؤية والرسالة والأهداف للكليّة ومستعرضا لركائز العمليّة التعليمية المتمثّلة في: الطالب، البحث العلمي، والمجتمع المحلي.

وقال : ان تغيير اسم الكلية من كلية العلوم الإدارية والمالية إلى كلية الأعمال يقودنا إلى مراجعة للرؤية والرسالة والأهداف للكليّة. مشيرا الى ما ورد بهذا الخصوص لدى نظرائها لبعض الجامعات المحلية والعالمية.

وأشار إلى الرؤيّة والرسالة والغايات والقيم الجوهرية لجامعة عمان الأهلية مقدما مقترحًا أعدّه لرؤية ورسالة الكلية حيث ركّز فيه على رؤية الكلية بتعزيز الموقع الريادي لكلية الأعمال محليًّا وعربيًّا لتصبح مركزًا تعليميًّا مميزًا في مجال الأعمال.

واوضّح الرسالة الممثّلة بإعداد كوادر بشريّة مؤهلة ومميزة نظريًّا وعمليًّا كي تواكب التطورات العلميّة بكفاءة عالية للمساهمة في رفد السوق المحلي والإقليمي باحتياجاته في مجال الأعمال، بما يسهم بشكل فاعل في التنمية وتطوير المجتمع محليًّا وعربيًّا من خلال جودة البرامج في الكلية.

وقد خلص النقاش إلى تشكيل لجنة التخطيط الاستراتيجي برئاسة الأستاذ الدكتور عميد الكليّة وعضوية كل من: د. عصام الدباغ، د.علاء الحوراني، د. أحمد عريقات، د. أنس السعود، د. سهى عبد العال. تكون من ضمن مهامها وضع الرؤية والرسالة والأهداف للكلية .

كما تم اختيار الدكتور بسام جعارة ممثلا للكليّة في مجلس الجامعة .