التدريب المهني يفتتح 5 مشاغل في معان

2014 06 03
2014 06 03
3معان – صراحة نيوز – علي ابراهيم الخوالدة – افتتح المهندس يحيى السعود مساعد المدير العام للشؤون الفنية خمسة مشاغل تدريبية ضمن المشروع الكوري المقدم لمؤسسة التدريب المهني في معهد تدريب مهني معان بتكلفة 600 ألف دولار.

وقد جاء هذا المشروع بهدف تحسين قدرات التدريب المهني في الاردن للاستجابة لاحتياجات سوق العمل الاردني من الايدي العاملة وتعزيز قدرة معهد التدريب في معان لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعاملين الماهرين وخصوصا في منطقة معان التنموية وتحسين قدرات موظفي مؤسسة التدريب المهني وتجهيز مختبرات متطورة لتغطية تخصصات فنية مختلفة.

وقال المهندس يحيى السعود خلال حفل الافتتاح  ان المشروع الكوري يأتي بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA تم بموجب اتفاقية بين المؤسسة والوكالة في مجال التدريب المهني بتاريخ 30/8/2006 كمرحلة أولى تمتد لمدة ثلاث سنوات وتم تجديد الاتفاقية لثلاث سنوات أخرى بتاريخ 9/12/2010 لتنفيذ مشروع ” بناء قدرات التدريب المهني في محافظتي معان والزرقاء.

يذكر ان مدير – كويكا – في الاردن هونغ يانغ تن قدم شرحا مفصلا حول هذا المشروع مبينا انه تم توفير المعدات اللازمة في معهد معان للمشاغل التدريبية من مكيانيك السيارات واللحام والكهرباء والتمديدات الصحية وتكنولوجيا المعلومات والنجارة

1 2 4