التربية: إعلان هام لطلبة “التوجيهي”

2014 12 22
2014 12 22

طلبة التوجيهيصراحة نيوز – ذكرت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) بمجموعة من الإرشادات التي وصفتها بالهامة.

ونشرت الوزارة “إعلاناً” وصفته هاماً “قالت فيه: إنه حرصا من وزارة التربية والتعليم على سلامة سير امتحانكم، تذكركم بما يأتي:

– قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس و لوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها .

– التأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا ، ولن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.

– عدم إحضار أي نوع من الأقلام سواء كانت جافة أو سائلة أو رصاص ، فقد وفرت الوزارة الأقلام لكل طالب في كل امتحان وعلى نفقتها الخاصة .

– الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان ، إذ سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب ،علما بأن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً .

وأضافت الوزارة أنه بموجب تعليمات الامتحان؛ يحرم الطالب النظامي (على مقاعد الدراسة ) من التقدم للامتحان لسنتين دراسيتين ، فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربع سنوات دراسية إذا ارتكب أي منهم إحدى المخالفات الآتية : 1-إذا ما ضبط مع المشترك أي سماعة لاقطة ، كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن .

2-إذا وجد مع المشترك أي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية ،والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلوية وأي آلة يمكن استخدامها للغش ، كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان .

3-إذا ضبط مع المشترك أي جهاز أو آلة يستخدم للغش عند ذهابه إلى الدورات الصحية أو عودته منها .

4-إذا استخدم المشترك أي جهاز تسجيل أو تصوير.

5-الحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان ، مثل :

اصطحاب قصاصات الورق ، أو الحديث إلى الطلبة ، أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة ، أو إثارة الشغب داخل القاعة ، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة ، أو دفتر إجابتك ، أو إجابة زميلك ، أو الجلوس في المكان غير المخصص لك ، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ، لأن ذلك يعرضك للعقوبة .

كما ذككرت الوزارة الطلبة بأن مخالفة التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تستوجب كذلك عقوبات أخرى متنوعة ، تبدأ بالإنذار ، وتشمل ايضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد ، او لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها ، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين.