التربية تبتعث 296 طالبا للجامعات الرسمية

2014 03 11
2014 03 11

262عمان – صراحة نيوز –  قررت لجنة البعثات المركزية في وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، ابتعاث 296 طالباً من الذكور على نفقة الوزارة إلى الجامعات الأردنية الرسمية .

وتبدا عملية الايفاد اعتبارا من الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2013/ 2014 ، فيما سيدرس الطلبة عددا من التخصصات الي تحتاجها مديريات التربية والتعليم في الميدان وبخاصة العلمية منها.

ودعت الوزارة الطلبة الذين تقدموا بطلبات للاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم التابعين لها لاستكمال إجراءات الابتعاث حسب الأصول اعتباراً من اليوم ولغاية نهاية دوام يوم الخميس من الاسبوع المقبل.

وطلبت الوازرة من الطلبة ابتعاث الوثائق الرسمية معهم وتشمل: كشف علامات من الجامعة التي يدرس فيها الطالب بمعدل تراكمي لا يقل عن 60 بالمئة، وشهادة عدم محكومية ، ونتيجة الفحص الطبي من اللجنة الطبية اللوائية مصدقة حسب الأصول ، وكذلك كفالة مالية على 7 نسخ، و6 صور شخصية حديثة ، وشهادة حسن سيرة وسلوك لطلبة مستوى السنة الثانية والثالثة والرابعة.

كما دعت الوزارة الطالب ضرورة إحضار وثيقة مصدقة من الجامعة تبين المبالغ التي دفعها خلال الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي 2014/2013 ، كرسوم التسجيل ورسوم الساعات المعتمدة والرسوم المتفرقة باستثناء التأمينات وغرامة التأخير.

وتتكفل وزارة التربية والتعليم بموجب نظام البعثات بتغطية رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل للطلبة المبتعثين ومنحهم راتبا شهريا مقداره 40 دينارا ، و 30 دينارا بدل أثمان كتب لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني و 15 ديناراً للفصل الصيفي.