“التربية” تعلن نتائج التوجيهي مساء غد

2013 07 31
2013 08 01

شاهد نتائج التوجيهي من هنا

saraha

صراحة نيوز – يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد جمعة الوحش الساعة العاشرة والنصف من مساء غد الخميس مؤتمراً صحفياً في مبنى الوزارة، يعلن خلاله نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2013، الدورة الصيفية.

وأوضح المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات أن النتائج ستكون ورقياً في المدارس الساعة العاشرة من مساء اليوم ذاته، وهي المعتمدة رسمياً، كذلك ستعلن النتائج إلكترونياً الساعة العاشرة مساءً على منظومة التعلم الإلكتروني “Eduwave www.elearning.jo  في جميع مدارس المملكة.

وبين البركات أن الوزارة لن تقوم بإرسال رسائل نصية إلى هواتف الطلبة تتضمن نتيجة الطالب.
وأوضح المستشار الإعلامي أن إعلان النتائج بعد الإفطار “يأتي حرصاً من الوزارة على طقوس شهر رمضان المبارك وبعد صلاة التراويح مباشرة، وتلبية لرغبة الأهالي في هذا التوقيت”.
ودعا البركات الطلبة وأولياء أمورهم إلى “عدم الإصغاء أو الانتباه إلى أي موقع أو مقهى إلكتروني يدعي أنه قادر على إعطاء أي نتيجة قبل الموعد المحدد من الوزارة”، موضحا أن “منظومة التعلم هي الجهة الوحيدة الرسمية للحصول على النتائج”.
إلى ذلك، قالت “التربية” إن تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في الجامعات الرسمية للعام الدراسي الجامعي 2013/ 2014 سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي.
وقال البركات إن طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية ستكون للطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة بنجاح للدورة الشتوية أو الصيفية للعام 2013 أو ما يعادلها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.
وأضاف أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن الفترة الزمنية المحددة لتقديم الطلبات.