التربية تكرم الفائزين في انتل

2014 04 07
2014 04 07

161عمان – صراحة نيوز – كرمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة انتل للبرامج التعليمية اليوم الاثنين الفائزين بجائزة انتل للمعلمين للعام الماضي.

قال امين عام الوزارة للشؤون الفنية محمد العكور خلال حضوره حفل التكريم اليوم الاثنين مندوبا عن وزير التربية والتعليم، ان الوزارة تولي التطوير التربوي اهتمام كبيرا وبما ينسجم مع برنامج تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم على البرامج التكنو تربوية المعاصرة.

واضاف ان الوزارة وانطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لإدخال التكنولوجيا واستخداماتها في مؤسساتنا التربوية، تسعى نحو نظام تربوي يحقق التميز والاتقان والجودة من خلال استثمار الموارد البشرية والفرص المتاحة والمعرفة ،وكذلك تعزيز القدرة على البحث والتعلم وضمان مساهمة الأفراد في بناء اقتصاد متجدد مبني على المعرفة.

وبين العكور أن فكرة الجائزة تأتي إيمانا من الوزارة وشركة إنتل بأهمية دور المعلم في تيسير تعلم الطلبة ونموهم الفكري والنفسي ،وأهمية دوره في رسم مستقبل الأجيال واكسابهم مهارات التفكير والبحث العلمي ،وبما يمكنهم من المشاركة الفاعلة في عالم اقتصاد المعرفة.

وقال بحضور مدير إدارة مركز التدريب في الوزارة الدكتورة خولة أبو الهيجا ،ان الأردن يحقق نموذجا من التفرد والتميز بالبرامج التعليمية المتطورة لما يتمتع به من بيئة تعليمية ملائمة ومتطورة وكوادر مدربة تواكب كل ما هو جديد في التكنولوجيا وتوظيفها بشكل عملي بالتدريس.

واشاد العكور بدور شركة إنتل لما تقدمه من مساهمات فاعلة في دعم برنامج التطوير التربوي ،وبما يجعل المعلم الأردني رائداً في مجال توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية.

بدورها، عرضت مديرة شركة إنتل للبرامج التعليمية رولى حبش لدور شركة انتل في دعم قطاع التكنولوجيا كجزء من مسؤولياتها الاجتماعية وذلك من خلال عدد من المبادرات من بينها مسابقة جائزة انتل للمعلم.

وقال إن الأردن من أول الدول التي تبنت اعتماد هذه المسابقة حيث وصل عدد المعلمين الذين شاركوا في المسابقة ما يزيد عن ثمانين ألف معلم ومعلمة ،مؤكدة استمرار دعم الشركة للوزارة في تنفيذ هذه المسابقة.