التربية تنفي ” لم ينجح احد “

2016 02 14
2016 02 14

تنزيل (1)صراحة نيوز – نفت وزارة التربية والتعليم، صحة ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول مدارس لم ينجح منها احد في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية غير صحيح جملة وتفصيلا.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد في تصريح صحفي اليوم، انه لا يوجد هناك ما يسمي بالمدارس التي لم ينجح فيها احد في الدورة الشتوية، لان كافة الطلاب النظاميين ممن هم على مقاعد الدراسة لم يتقدموا للمستويات المختلفة للمباحث بشكل كامل، اضافة إلى ان بعض الطلبة الذين اخفقوا بمادة او اكثر في الدورة الشتوية قد يتمكنوا من النجاح فيها في الدورة الصيفية المقبلة.

واوضح الجلاد ان الوزارة لم تعلن عن نسبة النجاح للطلبة النظاميين ( من هم على مقاعد الدراسة) كون هؤلاء الطلبة لم يستكملوا متطلبات النجاح مهما كانت نسب تحصيلهم في المباحث وسيتقدمون للامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لاستكمال متطلبات النجاح.

وبين ان الوزارة تقوم بالإعلان عن نسب النجاح للطلبة النظاميين في المدارس العامة والخاصة وأسماء المدارس التي لم ينجح منها احد بعد اعلان نتائج الدورة الصيفية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة حيث يكتمل جلوس الطلبة النظاميين لمباحث الفصلين الدراسيين بمستوياتها المختلفة.

وقال ان نسبة النجاح العامة التي اعلنت في المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي، هي نتائج طلبة الدراسة الخاصة الذين اكملوا متطلبات النجاح في مباحث امتحان التوجيهي بشكل كامل وغير ملتحقين بالدراسة النظامية.

واكد على دور وسائل الاعلام في دعم جهود الوزارة التطويرية، متمنيا عليها توخي الدقة في نقل المعلومة والرجوع إلى المصادر الرسمية المعتمدة.