التربية تُغلق مدرسة لمدة عام لتقديمها طالب للتوجيهي لا يجيد القراءة والكنتابة

2016 07 27
2016 07 28

تنزيلصراحة نيوز – قررت وزارة التربية والتعليم إغلاق إحدى المدارس في محافظة العاصمة كان قد تقدم أحد طلبتها لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وهو لا يجيد مهارات القراءة والكتابة والحساب، وذلك لمدة عام .

وقالت الوزارة، ان لجنة التحقيق التي شكلتها لهذه المدرسة أوصت بإغلاقها لمدة عام وذلك لرصدها علامات لطالب في المرحلة الثانوية بخلاف الواقع وبما لا يتناسب مع قدراته. وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية( بترا )، ان المدرسة قامت كذلك بمخالفة أسس النجاح والاكمال والرسوب للعامين الدراسيين 2014/2015 و2015/2016 ، وقامت برفع اسم ذلك الطالب للتقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2015/2016 ، وهو لا يستحق أن يتقدم للامتحان لعدم قدرته على القراءة والكتابة.

وطلبت الوزارة من المدرسة بحسب الجلاد، تسليم جميع العاملين والعاملات فيها حقوقهم المالية، وتسليم ما بحوزتها من أختام ووصولات مالية وسجلات رسمية للقسم المعني في إدارة التعليم الخاص.

وبينت الوزارة أنها لن تتهاون مطلقاً وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بحق المؤسسات التعليمية التي تخالف القوانين والتشريعات التربوية الناظمة لعملها.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد ذكر هذه الحادثة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الوزارة يوم الأحد الماضي لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة وسبق ذلك تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة والتأكد من السجلات الرسمية للمدرسة والتي أكدت صحة الواقعة.