التربية والبوتاس تبحثان مجالات التعاون بينهما

2014 09 08
2014 09 08

46 عمان – صراحة نيوز – بحث وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الاثنين مع رئيس مجلس إدارة شركتي برومين الأردن والبوتاس العربية جمال الصرايرة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والشركتين ومساهمتهما في دعم قطاع التعليم وتطويره وتنمية المجتمات المحلية.

واشاد الدكتور الذنيبات بقرار مجلس إدارة شركة برومين الأردن تخصيص مبلغ مليوني دينار لإنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في غور المزرعة باسم مدرسة برومين الأردن الثانوية النموذجية، وقرار مجلس إدارة شركة البوتاس العربية تسليم الوزارة شيكا بقيمة 324 ألف دينار لطرح عطاء إنشاء مدرسة حي المكرمة بكلفة 200 ألف دينار وغرف صفية لمدرسة المعمورة بكلفة 124 ألف دينار في لواء الأغوار الجنوبية .

وأعرب عن شكر الوزارة وتقديرها لشركتين مثمناً مبادرتهما بإنشاء هذه المدارس والغرف الصفية ومساهمتهما مع الوزارة في تلبية الاحتياجات التعليمية والتربوية وتنمية المجتمعات المحلية في هذه المناطق .

وأكد الدكتور الذنيبات أن التربية والتعليم مسؤولية وطنية مجتمعية تتشارك فيها كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لانجاح وتعزيز العملية التربوية والتعليمية ، داعياً مؤسسات وشركات القطاع الخاص إلى الاقتداء بهذه المبادرة والمساهمة في دعم وتطوير العملية التربوية في كل مجالاتها .

وقال الصرايرة ان قرار مجلس إدارة الشركتين يأتي في اطار دعم قطاع التعليم وخدمة المجتمع والمشروعات التنموية المحلية التي تسهم في رفع مستوى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات .

وبين أن إنشاء هذه المدارس والغرف الصفية يأتي في اطار الشراكة مع وزارة التربية والتعليم وتلبية حاجاتها الملحة من الأبنية المدرسية وتوفيرالخدمة التعليمية المناسبة لأبناء هذه المناطق تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأوعز الدكتور الذنيبات لإدارة الأبنية المدرسية والمشاريع في الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال العامة وشركتي برومين الأردن والبوتاس العربية لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع واتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء فيها بأسرع وقت ممكن .