التلفزيون الاردني يحتفل بعيده السادس والاربعين

2014 04 26
2014 04 26

422صراحة نيوز – تحتفل مؤسسة الاذاعة والتلفزيون غدا الاحد برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بالعيد السادس والاربعين للتلفزيون الاردني الذي يعتبر رديفاً لصوت الاردن الاذاعة الاردنية.

واكد مدير عام المؤسسة الزميل رمضان الرواشدة في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان التلفزيون الاردني حمل منذ تأسيسه وانطلاق شاشته هوية الدولة الاردنية ونقل رسالتها بكل كفاءة واقتدار، وحقق السبق في المنطقة من خلال برامجه التي لاقت رواجاً لدى المشاهد العربي من خلال الانتاج الدرامي.

واضاف الرواشدة، انه في مطلع تسعينيات القرن الماضي خرج التلفزيون الاردني من اطاره المحلي الى الفضاء الاقليمي والدولي بعد اطلاق القناة الفضائية الاردنية ليحافظ على ريادته كونه مركزاً هاماً لرفد المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية بالكوادر المؤهلة والمبدعة التي اثبتت جدارتها وكفاءتها على الساحة الاعلامية العربية، مواصلاً عطاءه المتميز في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني الذي آمن بدور الاعلام الهام في حياة الشعوب.

ومرت مسيرة التلفزيون، بحسب الزميل الرواشدة، بمحطات هامه سعياً منه لاستقطاب المشاهدين من خلال البرامج المنوعة في مختلف شؤون الحياة وتلبية لرغبات مختلف شرائح الاعمار.

واضاف، وفي مطلع العام الماضي افتتح التلفزيون قناة خاصة بالرياضة ادراكاً من المؤسسة لأهمية الرياضة لشريحة واسعة من المشاهدين، مع تسليط الضوء على انجازات الشباب الاردني، وفي مجال الدراما باشر التلفزيون بإنتاج عدد من الاعمال الدرامية الضخمة ليبقى الفنان الاردني منافساً على الساحة الفنية العربية، اما في مجال الاخبار فقد تم اعطاء الخبر المحلي مساحة اوسع من خلال تعزيز وتعظيم المنجزات الايجابية وتسليط الضوء على السلبيات لتلافيها، مشيرا الى تدخل نظام الحاسوب في معالجة وتحرير الاخبار منذ طلع التسعينيات.

ولفت الى ان التلفزيون الاردني ارتبط في وقت مبكر بمنظومة الاقمار الاصطناعية ما هيأه لنقل الاحداث السياسية والرياضية الكبرى في العالم، وحصل على عدد من الجوائز في مهرجانات عربية وعالمية.

وادراكا من جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الدور الذي يلعبه الاعلام الوطني في مختلف المجالات فقد وجه جلالته رسالة الى اسرة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بمناسبة الاحتفال بالعيد الخامس والاربعين العام الماضي، عبر فيها جلالته عن اجمل التهاني لهذه المناسبة التي تؤرخ لمسيرة مباركة لإحدى مؤسساتنا الاعلامية العربية والملتزمة بدورها في خدمة الوطن على مدار العقود الماضية، وتمنى جلالته للقائمين والعاملين فيها دوام التقدم واستمرار النجاح.

واستذكر جلالته الجهود الكبيرة التي بذلها الرعيل الاول من ابناء المؤسسة ليكون الاردن من الدول الرائدة في البث التلفزيوني واصبحت الشاشة الاردنية صورة الوطن وصوته الى ابناء الامة ومنبراً للتعبير عن رسالة الاردن، كما دعا جلالته العاملين في المؤسسة الى الاستمرار في مساعيهم لنقل هموم المواطنين وتطلعاتهم وآمالهم، ومواصلة العطاء لتكون مؤسسة الاذاعة والتلفزيون منبراً اعلاميا يسعى على الدوام الى النهوض في الاداء والى التميز في الجهد والرسالة الاعلامية الوطنية.

وعلى صعيد متصل قال مدير التلفزيون الاردني الزميل محمد الطراونة بانه سيتم في هذه المناسبة استضافة العديد من الزميلات والزملاءالقدامى الذين ساهموا في خدمة المؤسسة عبر البرامج المختلفه ليعيشوا أجواء الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة”.

ولفت الزميل الطراونة الى ان الزميلة الاعلامية جمان مجلي ستشارك في تقديم برنامج يوم جديد ليوم الاحد فيما سيشارك الزميل الاعلامي غالب الحديدي في تقديم نشرة أخبار السادسة.

كذلك لفت الى ان  الزميل الاعلامي إبراهيم شاهزاده بتقديم نشرة الثامنة وذلك في اطار نهج الوصل والتواصل الذي تحرص ادارة المؤسسة على تعزيزه وفاء منها للجهود المخلصة والكبيرة التي بذلها الزملاء في خدمة مؤسستهم الوطنية الرائدة.