التوافق على تأسيس مركز إقليمي لدعم المشروعات

2014 01 09
2014 01 09

162عمان – صراحة نيوز – توصل المجتمعون الذين يمثلون مجلس امناء المعهد العربي للتخطيط اليوم الخميس لتأسيس مركز إقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يوفر خدماته لمختلف الدول العربية في هذا المجال.

وقال بيان اصدره المعهد في اختام اجتماعه في شرم الشيخ اليوم الخميس وتلقت “بترا” نسخة منه، ان المركز يهدف الى توسيع نطاق استفادة الدول العربية من الخدمات الأساسية التي يوفرها المعهد العربي للتخطيط.

وثمن أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في دولة الكويت الدكتور عادل الوقيان جهود ممثلي الدول الاعضاء في دعم المسيرة الإنمائية للمعهد العربي للتخطيط، مشيرا الى ان المعهد اعتمد منذ نحو عامين مقاربة جديدة لتطوير مختلف اختصاصاته في مجال التدريب الدعم الفني والمؤسسي والخدمات الاستشارية والأنشطة البحثية.

واعلن مدير عام المعهد الدكتور بدر مال الله عن انضمام المغرب للمعهد ومشاركتها في اجتماع مجلس الأمناء، مشيدا بدورها في دعم العمل العربي المشترك وحرصها على تعزيز التعاون العربي.

وأضاف أن الاجتماع السنوي لمجلس أمناء المعهد جاء ليقيم الأداء خلال الخطة السنوية الماضية، مشدداً على حرص المعهد على تطوير أهدافه ونشاطاته للارتقاء بخدماته ذات الطابع التنموي بما يتناسب مع التطورات التي يشهدها العمل الإنمائي العربي في مجالاته كافة.

وقال ان المرحلة المقبلة ستتوج بإرساء آلية جديدة بتأسيس مركز استشارات متخصص بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليكون أول مركز إقليمي متخصص بتنمية هذا النوع من المشاريع، موضحاً أنه يهدف إلى تنفيذ برامج تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة القطرية والى دعم جهود تنمية المشروعات.

ويعد المعهد العربي للتخطيط مؤسسة تنموية عربية مشتركة متخصصة في دعم المسيرة التنموية في الدول العربية، ويتخذ من دولة الكويت مقراً له، ويهدف المعهد إلى مساعدة الدول العربية في بناء القدرات الوطنية وتدريب الكوادر، وتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة للحكومات، والدراسات والأبحاث.