التوجيه المعنوي يُنظم جولة لعدد من مندوبي وسائل الاعلام على الواجهة الشمالية

2016 05 05
2016 05 06

ارشيفية

صراحة نيوز – نظمت مديرية التوجيه المعنوي  جولةً ميدانية لمندوبي عدد من سائل الإعلام المحلية تم خلالها اطلاعهم الجهود التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعامل مع أزمة اللجوء السوري.

واستمع المندوبون إلى إيجاز قدمه قائد قوات حرس الحدود الملكية في مستهل جولتهم، اشتمل على آلية العمل والخدمات المقدمة للاجئين من الأشقاء السوريين من لحظة دخولهم أراضي المملكة وحتى وصولهم إلى مراكز إيواء واستقبال اللاجئين.

وبين قائد قوات حرس الحدود أن قوات حرس الحدود استقبلت ومنذ بدء الأزمة (559,675) لاجئا سوريا منهم ما نسبته 51% من النساء و40% من الأطفال 9% من الرجال.

وأشار إلى أن المراكز الطبية المتقدمة والتي تديرها طواقم من الخدمات الطبية الملكية عالجت ما يزيد عن (120) ألف حالة مرضية مختلفة، مؤكداً أن هذا ما يمليه علينا واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني وبتوجيهات مباشرة من قيادتنا الهاشمية الحكيمة.

ونوّه قائد قوات حرس الحدود إلى التحديات الأمنية والإجتماعية والاقتصادية التي تتحملها المملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أنفقت مبالغ مالية كبيرة في تعاملها مع أزمة اللجوء السوري.

واشتملت الجولة على زيارة لأحد مراكز إيواء اللاجئين المتقدمة ضمن المنطقة الشمالية الشرقية من المملكة.