الثقافي البريطاني يحتفل بالذكرى الـ80 لتأسيسه

2014 11 05
2014 11 05
P2عمان – صراحة نيوز – نظم المجلس الثقافي البريطاني يوماً مفتوحاً في مقره الكائن في جبل عمان شارع الرينبو بمناسبة مرور 80 عاما على تأسيسه.

كما يأتي تنظيم اليوم المفتوح بمناسبة مرور 65 عاماً على تأسيس مكتبة في الاردن ليكون ثاني فروع المجلس خارج حدود المملكة المتحده ويعتبر من أهم فروعه حتى الان.

واشتمل برنامج اليوم المفتوح الذي شهد حضورا واسعاً, عددا من النشاطات والفعاليات حيث بدأ بمسيرة اشترك بها موظفوا المجلس ورافقهم فرقة موسيقات الامن العام.

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح جولات للحضور والزوار لتعريفهم بأقسام المجلس الثقافي البريطاني والمباني والخدمات التي تقدم في كافة مرافقه.

كما تم  تنظيم عروض تقديمية حول سياسة حماية الطفل، تعليم اللغة الانجليزية،  برامج الامتحانات، وسياسة تكافؤ الفرص والتنوع، بالإضافة لأنشطة الأطفال بمافي ذلك رواية القصص، بالاضافة لبرنامج الصفوف المفتوحة باللغة الإنجليزية، ولغة الاشارة للصم والبكم، كما وتتضمن الفعاليات توفير الطعام, وفعاليات ترفيهية تتضمن توزيع جوائز للأطفال.

وأعلن المجلس خلال اليوم المفتوح عن أسماء الفائزين بالمسابقات والمتفوقين  بإمتحانات اللغة الانجليزية IELTS, ومنحهم جوائز مميزة وتنظيم أجنحة خاصة من قبل شركاء المجلس.

وتضمن اليوم المفتوح نشاطات خاصة بالاطفال وتوزيع الهدايا والجوائز عليهم مما أضفى أجواءا أسرية على فعاليات اليوم المفتوح.

ومن جانبها قالت  نائب المدير العام في المجلس الثقافي البريطاني مي أبو حمدية, أن المجلس الثقافي البريطاني يعتز بعمله في الاردن من خلال أكثر من 65 عاما على تأسيسه في المملكة, وشراكته القوية مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجامعات العاملة في الاردن.

وبينت أن نشاطات اليوم المفتوح شهدت تفاعلا من قبل الحضور والطلاب وذويهم من خلال النشاطات التي تم تنظيمها والتي لاقات الاستحسان من المشاركين.

وأكدت ابو حمدية أن المجلس ماض في إكمال رسالته في الاردن بالتشارك مع كافة فئات وفعاليات المجتمع الاردني من أجل العمل سويا على خلق غد أكثر اشراقاً.

P3