الجامعة الأردنية و”الشرق الأوسط” توقعان اتفاقية تعاون علمي

2015 08 12
2015 08 12

a587d880fb49b84070f996858c00f18aصراحة نيوز – أبرمت كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية مع نظيرتها بجامعة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون علمي (تدريسي، وبحثي) تستفيد بموجبها الأخيرة من خبرات وتجارب وكفاءة “صيدلة الأردنية”.

وتتضمن الاتفاقية الاستفادة من الكوادر الأكاديمية بـ”الأردنية” من خلال تقديم خدمات التدريس لطلبة جامعة الشرق الأوسط في العلوم النظرية والعملية والتدريب السريري بما لا يتعارض مع مهامهم التدريسية ووفقا للأنظمة والتعليمات النافذة.

وتسعى الاتفاقية، وفق بيان صحي أصدرته “الأردنية” اليوم، إلى إعداد البحوث العلمية المشتركة وإقامة المشاريع والمؤتمرات العلمية، إلى جانب عقد ورش عمل وندوات وحلقات علمية، فضلاً عن إنشاء البرامج الأكاديمية المشتركة.

وقالت عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الدكتورة رلى درويش “إن الاتفاقية جاءت من مبدأ حرص الجامعة على نقل خبراتها وتجاربها للجامعات الأخرى، وتطلعاتها إلى تجويد العملية التدريسية في الأردن وإتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في تطوير مهاراتهم وقدراتهم”.

من جانبه، أعرب عميد كلية “صيدلة الشرق الأوسط” الدكتور مصطفى الهيتي عن فخره واعتزازه بالشراكة مع “الأردنية” لما تتمتع به من مستوى متقدم على مقاييس التصنيف العالمية، بالإضافة إلى تميز كوادرها التدريسية والإدارية.