الجامعة الملكية للعلوم الطبية لم تحقق متطلبات الاعتماد العام

2013 09 26
2013 09 26

472عمان – صراحة نيوز

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إعادة النظر بطلب الاعتماد العام المقدم من الجامعة الملكية للعلوم الطبية بعد شهرين وللمرة الثالثة والأخيرة ليتسنى للجامعة تحقيق متطلبات ومعايير الاعتماد العام النافذة.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور بشير الزعبي للاطلاع على التقرير الثاني للجنة المكلفة بزيارة الجامعة لدراسة طلب الاعتماد العام المقدم منها، وفي ضوء ما ورد في تقرير اللجنة من ملاحظات وتوصيات تبين للمجلس عدم تحقيق الجامعة لتعليمات ومعايير ومتطلبات الاعتماد العام الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

ووافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصصي (اللغة الإنجليزية وآدابها، إدارة الأعمال/ برنامج الماجستير ) في الجامعة العربية المفتوحة/فرع الأردن والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الجرافيكي/برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة والاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب/برنامج الدكتوراه ) في الجامعة الأردنية.

وقرر المجلس تشكيل عدد من اللجان لدراسة طلبات الاعتماد الخاص ورفع الطاقة الاستيعابية المقدمة من جامعة مؤتة وجامعة اربد الأهلية وكلية وادي السير.