الجامعة الهاشمية تستقبل 8 الاف طالب وطالبة

2013 10 07
2013 10 07

708صراحة نيوز

قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، ان الجامعة قبلت خلال العام الجامعي الحالي (8) الآف طالب وطالبة، موزعين على مختلف التخصصات لمرحلة البكالوريوس.

واشار الى ان نسبة الطالبات الإناث من إجمالي عدد الطلبة المقبولين هذا العام بلغت (60 بالمئة )، بينما زاد عدد المقبولين من الطلبة الجدد لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بحوالي (3) الآف طالب وطالبة حيث قبل (5) الآف طالب وطالبة العام الماضي.

ولفت ان الجامعة تطرح من خلال 14 كلية (50) تخصصا في مرحلة البكالورويوس، و(24) تخصصا في مرحلة الماجستير وعددا من تخصصات الدبلوم المهني.

وأضاف أن هذا العدد الجديد من الطلبة يشكل تحدياً كبيراً للجامعة كونه اكبر عدد على مستوى الجامعات الأردنية؛ حيث اتخذت إدارة الجامعة كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لقبول الطلبة وفق برنامج أعدّ لاستقبال الطلبة الجدد وتسجيلهم في مختلف التخصصات بزمن قياسي، مؤكداً حرص الجامعة على تأمين كافة الإجراءات ليتمكن الطلبة من التسجيل بكل يسر وسهولة, حيث حققت الجامعة بذلك خطوة نوعية ومتميزة على مستوى الجامعات الأردنية.

و عرض بني هاني التحديات التي تواجه الجامعة لدى قبول مثل هذا العدد غير المسبوق من الطلبة حيث يشكل ضغطاً على القاعات التدريسية وأعضاء هيئة التدريس والمختبرات والمرافق الجامعية المختلفة، موضحاً ان الجامعة قد اتخذت العديد من الخطوات لمواجهة هذه (الأزمة) بحيث قامت بطرح عطاء لإنشاء مجمعين للقاعات التدريسية سيتم انجازهما خلال السنة القادمة، وانجزت إنشاء قاعات جديدة مجهزة بأجهزة الحاسوب في مبنى مطاعم الجامعة، بالإضافة الى استقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة.

واوضح ان الجامعة استقبلت العديد من أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين تم إيفادهم للجامعات العالمية الراقية وفق خطتها الإستراتيجية ليتمكن الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية.