الجرارات الاردنية تطلق منتجات حلول الطاقة المتجددة Cat Microgrid

2016 11 22
2016 11 22

319244950085صراحة نيوز – اطلقت شركة الجرارات و المعدات الأردنية وكلاء كاتربلر، منتجات و خدمات حلول الطاقة Cat Microgrid الشاملة و ذلك من خلال ندوة رعتها الشركة يوم الاربعاء الماضي 16/11/2016 في فندق المريديان. حيث حضرها اكثر من 300 مشارك يمثلون 233 جهة من كافة المجالات و القطاعات في المملكة.

بدوره رحب مدير عام الشركة المهندس امين عميرة بالحضور من القطاعين العام والخاص واستعرض معهم أبرزالمنجزات و الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال المعدات الانشائية والمولدات ومحطات الطاقة الشمسية لما لها من اهمية كبيرة على مستوى العالم و بين الدكتور فرنسوا زافيه, خبير شركة كاتربلر في مجال الطاقة التمجددة مزايا و فوائد تقنية الشرائح الرقيقة Thin Film المعتمدة في خلايا كاتربلر الشمسية و التي تعطي إنتاجية كهربائية سنوية افضل من تلك التي تعطيها شرائح السيليكون التقليدية, و خاصة في المناطق ذات الاجواء الحارة و المغبرة و الرطبة, حيث توفر شرائح كاتربلر انتاجية كهربائية اعلى لغاية 11 % سنوياً.

و عقب زافيه ان حلول كاتربلرالمجدية للمشاريع و المناطق الغير مزودة بشبكة الكهرباء، تتضمن تزويد مولد كهربائي مع الخلايا الشمسية، بالاضافة الى احتياجات اخرى مثل توربينات هوائية و بطاريات بتقنية Zinc-Air ذات القدرة التخزينية العالية، ومما يحقق وفر كبير في استهلاك المحروقات كما اوضح انه و خلال السنوات الاخيرة فإن التقدم في مجال تكنلوجيا الطاقة المتجددة و انظمة تخزين الطاقة (البطاريات) قد ساهم برفع القدرة و انخفاض الاسعار، مما جعل مثل هذه الحلول مجدية اقتصاديا و حتى في الاوقات الحالية و التي تشهد بها اسعار النفط انخفاض عن معدلاتها المتوقعة.

وبين المهندس حمزة النسور من شركة الجرارات الاردنية خلال عرض قدمه قدرات الشركة في بنائها وتشغيل محطات Microgrid مبينا ان الطاقة الشمسية مستدامة ومتجددة ولا تنفذ و هي لا تحتاج الى اعمال صيانة او مصاريف الصيانة الدورية و تعطي مردود مالي سريع على الأستثمار.

كما بين خدمات الشركة الاخرى مثل خدمات تاجير الآليات و المعدات و التي تدعم مقاولي و منفذي مشاريع الطاقة الشمسية و طاقة الرياح في المملكة و قد ابدا العديد من الحضور اعجابهم بحلول كاتربلر و اهتمامهم بالإستفادة منها في مشاريعهم و منشاءاتهم.