الجرشيون يطالبون بتغير المدير التنفيذي للمهرجان

2015 06 15
2015 06 15

nancy_largeصراحة نيوز – دعت قيادات محلية في جرش الى تغيير المدير التنفيذي لمهرجان جرش واسنادها لخبراء اكفاء من ابناء الوطن .

واضافوا في بيان حمل الرقم ( 2 ) وتلقى موقع صراحة نيوز نسخة منه ” نحن أبناء جرش أخذنا على عاتقنا أن نكون شركاء في إيصال الرسالة الوطنية لان الوطن للجميع ومن حق أبناء محافظة جرش أن يكون لهم دورا في المربع المذكور لافتين الى البيان رقم ( 1 ) والذي اعقبه اجتماع تم خلاله تحديد المطالب .

كذلك طالبوا في البيان بفتح مكتب دائم لمهرجان جرش في جرش وتعين موظفيه من ابناء جرش وان يتم عقد المؤتمر الصحفي للاعلان عن فعالياته في مدينة جرش وان يتم تشكيل لجنة اعلامية من ابناء جرش لتغطية فعالياته .

كذلك طالبوا بتخصيص ريع ثابت للهيئات الثقافية والمؤسسات الفعالة في المحافظة وباعادة التألق للمهرجان كما كان في الثمانينات وإدخال جميع الجوانب الثقافية والتراثية وعدم التركيز على الغناء والرقص .

كما طالبوا بتخصيص شارع خاص بالتراث الجرشي لعرض جميع منتجاتهم (الغذائية والتراثية والحرفية ) والترويج لها إعلاميا وان يتم نفل فعاليات المهرجان التي تقام في عمان إلي موقع المهرجان في جرش الى جانب إشراك الهيئات الثقافية في المحافظة إقامة نشاطاتها داخل المهرجان مع توفير كافة احتياجاتهم واشراك جميع الشعراء والأدباء وإعطاء الأولوية لأبناء جرش داخل الموقع وتخفيف النفقات الإدارية من الفنادق والكلف الإضافية وتكريم المبدعين من أبناء المحافظة وتعين أبناء جرش في المديريات داخل المهرجان علما بأنه بوجد 10 مديريات ولا يوجد شخص من أبناء المحافظة .

الجدير ذكره انه يتم ادارة مهرجان جرش من خلال المركز الثقافي الملكي فيما دأبت ادارة المهرجان الحالية في السنوات الماضية على استثناء الاعلاميين من ابناء جرش من الاستفادة من الحملات الترويجية للمهرجان واقتصرت الافادة على عدد محدود في عمان بحكم العلاقات الشخصية .