الجعنيني : ليالي مادبا لتنشيط السياحة الداخلية

2013 08 18
2013 08 18

693في ختام فعاليات مهرجان ليالي مأدبا التي أقيمت في جبل نبو، والتي أقامتها وزارة السياحه والآثار، وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وشركة زين، وبلدية مأدبا والمجتمع المحلي، أكد مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني أهمية إقامة المهرجانات في منطقة جبل نبو في مأدبا، والذي يقع بجانب أهم المواقع السياحية الدينية الموجودة في مأدبا الذي يعتبر من أهم المواقع السياحية الدينية.

وأضاف جعنيني أن الهدف الرئيسي هو تنشيط السياحة الداخلية، والتعريف بالمنتج السياحي الأردني، والمواقع السياحية في مأدبا، وانخراط المجتمع في التنمية السياحية المحلية.

وأشار جعنيني أن مثل هذه المهرجانات تقوم بتشجيع المستثمرين لإنشاء فنادق ومشاريع سياحية تخدم المنطقة، ويعتبر هذا المهرجان امتداداً لفعاليات أخرى تقيمها وزارة السياحة والآثار.

ويعد هذا المهرجان الأول من ليالي مأدبا لترويج السياحة وأهميتها ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني، وإقامة هذه الفعاليات يعمل على التعريف بالأردن وحضارته، والعادات والتقاليد في مجتمعنا، ونقلها للمجتمعات الأخرى.

وأشار جعنيني مدير سياحة مأدبا إلى أنه سيكون هناك فعاليات أخرى كيوم السياحة العالمي حيث سيشارك العالم بالتعرف على أهمية السياحة في الأردن، وسيكون هناك مهرجان الفسيفساء باليوم الـ 11و12 من شهر أكتوبر /2013، والهدف منه التعريف بالفسيفساء والمنتوجات الحرفية في مأدبا.