الجمعة “الحرارة 10 تحت الصفر في عمان “

2015 01 06
2015 01 06

hjuy67صراحة نيوز – توقع الراصد الجوي محمد الشاكر ان تشهد العاصمة عمان يوم الجمعة المقبل تدني غير مسبوق في درجات الحرارة تصل الى عشر درجات تحت الصفر .

وعن توقعاته اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الاحد القادم قال الشاكر ان المنطقة ستشهد رياحا شديدة اعتبارا من اليوم وحتى يوم الخميس تصل الى اكثر من 100 كم بالساعة ويصاحبها عواصف رملية وخاصة في المناطق الصحراوية وستؤدي الى تدني مدى الرؤيا الأوفقية وبخاصة في جنوب وشرق المملكة .

واضاف خلال استضافته في برنامج نبض البلد الذي بثته قناة رؤيا الفضائية بعد منتصف ليلة امس ان الامطار ستبدا بالهطول اعتبارا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء يصاحبها تساقط للبرد واثناء الليل ستشهد المنطقة الشمالية امطارا رعدية غزيرة ويتبعها تساقط للثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 800 م في اربد وعجلون وجرش والمفرق ويتمد على بعض مناطق العاصمة التي ستشهد تساقطا للثلوح ولكن على فترات متباعدة .

وزاد الشاكر متوقعا ان تؤثر الجبهة والكتلة الرئيسية على المملكة مع ظهر يوم الاربعاء القادم حيث ستشهد المناطق التي تقل عن مناطق ارتفاعات الثلوج هطول امطار غزيرة والتي ستشمل معظم المنخفضات والمدن الرئيسية وقال ان ساعات المساء من يوم الاربعاء ستشهد عاصفة ثلجية تستمر حتى فجر يوم الخميس وان تأثيرها سيبدأ بالتراجع يوم الخميس مع استمرار هطول الامطار ولكن بصورة اخف بالنسبة للمناطق التي يقل ارتفاعها عن 850 مترا فيما يستمر تساقط زخات من الثلج على المناطق فوق 750 مترا .

واضاف الشاكر بالنسبة للمنطقة الجنوبية وبخاصة جبال الشراه فتوقع ان تشهد غزارة في تساقط الثلوج ليلة الخميس على الجمعة بسبب اندفاع الجزء الابرز الناتج عن تدفق التيارات الهوائية القطبية والتي قال انها غير مسبوقة وسيتجدد تساقط الثلوج نهار الجمعة على مناطق واسعة من المملكة