الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة ترد على المسلماني ببيان

2014 11 26
2014 11 26

14صراحة نيوز – رحبت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة بإقرار مجلس الوزراء، مشروع القانون المعدل لقانون السياحة تمهيداً لإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الأصول.

وثمنت جمعية السياحة الوافدة في بيان اليوم الثلاثاء، دور وزارة السياحة والآثار في مشروع القانون الذي ينظـم قطاع أعمال شركات السياحة الوافدة الى المملكة.

وجاء البيان في اعقاب تصريحات ادلى بها النائب الفاقد لعضويته في مجلس النواب امجد المسلماني مالك شركة دالاس للسياحة والسفر والتي حملت انتقادا للتعديلات التي اقترحتها الحكومة على القانون متهما الحكومة بعدم مشاورتها الفعاليات السياحية . وقال البيان ان مشروع القانون انتظرته شركات السياحة الوافـدة منذ سنوات طويلة لانه الامل الكبير بمستقبل افضل لقطاع السياحة ومخرجاتها التي تعود بالفائدة على الوطن وابنائه.

واكد البيان انه باعتبار السياحة الوافدة صناعة يمكن استثمارها لدعم الاقتصاد الوطني فإننا بانتظار هذا القانون لتتمكن شـركات السياحة الوافدة من تنظيم هذا القطاع بالتعاون مع الوزارة بما يخدم مصلحة جميع العامـلين فيه.

وجاء في البيان ان السياحة الوافدة عانت كثيرا من عدم تنظيم هذا القطاع مما اخر العمل على تنـميتـه ودفعه الى مزيد من تسويق الأردن بـالأسواق الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني.

واكدت الجمعية ان المكاتب السياحية هي التي تستقطب السياحة الوافدة وتعمل على جلب اكبر عدد من السياح الأجانب الى الأردن, مما يساهم في تشكيل اضافة حقيقية للاقتصاد الوطني ولخزينة الدولة.

واختتم البيان، ان السياحة الوافدة مهنة متخصصة لهـا اوضاعها التي تختلف عن مكاتب السياحة والسفر, وأنها تخدم الاقتصاد الوطني بخلق فرص عمل وفرص استثمار وخصوصا في محافظات المملكة كافة.