الجمعية العلمية الملكية تفوز بعطاء ادارة برنامج ” ارادة “

2016 02 08
2016 02 08

635905449708691086صراحة نيوز – وقعت الجمعية العلمية الملكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لتنفيذ وإدارة برنامج “إرادة” لعام 2016.

ويعد البرنامج، الذي وقع اتفاقيته رئيسة الجمعية العلمية الملكية سمو الأميرة سمية بنت الحسن ووزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد فاخوري، أحد المكونات والذراع الفني لبرنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأكدت سمو الأميرة سمية، في كلمة لها، أن تنمية المجتمع هي إحدى المجالات الرئيسية لعمل الجمعية العلمية الملكية إيمانا منها بضرورة التفاعل مع المجتمع والإسهام في رفد مختلف القطاعات.

وأضافت ان إدارة الجمعية لبرنامج “إرادة”، منذ عام 2006، خير دليل على إدراكها لتوعية أفراد المجتمع المحلي بأهمية الانخراط في العمل الإنتاجي، كما أن تمديد إدارة البرنامج لفترات تعاقدية أدى الى إضافات نوعية عديدة.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الوزارة تتبع في تنفيذ البرامج والمبادرات التنموية منهجية تشاركية مع جميع الأطراف المعنية في عملية التنمية، لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والوصول الى الجهات المستهدفة.

وقال إن توقيع الاتفاقية يأتي لتجسيد روح التعاون المثمر والمستمر بين الوزارة والجمعية ليزيد من الانجازات المستندة الى رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في إحداث آثار تنموية إيجابية تحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

ويأتي توقيع الاتفاقية من منطلق وثيقة الاردن 2025، التي تضمن مخرجات برامج تنمية المحافظات (2016-2018)، الذي أقرته الحكومة ويتم تنفيذه بإشراف وزارة التخطيط.