الجمعية العلمية لكليات الآداب تعقد اجتماعها في الطفيلة التقنية

2015 04 12
2015 04 12

fgkالطفيلة – صراحة نيوز – عقدت الجمعية العلمية لكليات الآداب في الأردن اجتماعها الدوري في جامعة الطفيلة التقنية لاستكمال مناقشة جدول أعمالها حول جملة من الموضوعات المتعلقة بتطوير كليات الآداب في شتى النواحي.

ولدى لقائه لعمداء الكليات في افتتاح الجلسة رحب رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي بانعقاد الفعاليات الأكاديمية التي “تعد بمثابة دفعة للحراك العلمي والثقافي والبحثي في الجامعات الأردنية، لافتا إلى أن ذلك ينعكس إيجابا على جودة التعليم وتحسين المخرجات والنهوض الريادي بدور الكليات العلمية”.

وقدم الدكتور العبادي موجزا حول تطور الجامعة مشيرا إلى أبرز مشاريع البنى التحتية التي تنفذ حاليا في الجامعة والتي ستعمل على خلق حرم جامعي متكامل خلال عامين وأبرزها المجمع الرياضي ومجمع القاعات الصفية ومبنى مركز الحاسوب، ومشروع بناء أسوار وبوابات الجامعة إضافة إلى قرب المباشرة بأعمال مبنى المكتبة والقبول والتسجيل.

وثمن أمين عام الجمعية وعميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور محمود وردات لجامعة الطفيلة التقنية تواصلها الدؤوب مع مختلف الهيئات العلمية والبحثية في سبيل إيجاد القواسم المشتركة بين مختلف الكليات وتطوير التعليم في كليات الآداب، وربط مخرجات التعليم بحاجات سوق العمل، ومناقشة الخطط الدراسية والمناهج التعليمية.

من جانبه بين عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور رائد جرادات أن الاجتماع الذي حضره عمداء كليات الآداب في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة تناول الجودة والتطوير والخطة الإستراتيجية، وموضوعات أخرى مثل القبول والتسجيل، والتعليم الالكتروني والمجلات العلمية والتطلعات المستقبلية