الجيش السوري يستعيد السيطرة على عدرا

2014 09 25
2014 09 25

113صراحة نيوز – استعادت القوات النظامية السورية اليوم الخميس السيطرة على مدينة استراتيجية شمال شرق دمشق وقعت تحت سيطرة مقاتلي المعارضة منذ كانون الأول (ديسمبر) 2013، بحسب ما أفاد مصدر أمني سوري.

  وقال المصدر “منذ صباح اليوم، استعاد الجيش العربي السوري السيطرة على بلدة عدرا العمالية، واعاد الامن والاستقرار اليها”. وتقع البلدة على مسافة نحو 30 كلم شمال شرق دمشق.

  وتعد هذه البلدة جزءا من مدينة عدرا التي تتألف من عدرا العمالية وعدرا الصناعية وعدرا البلد. ويسيطر نظام الرئيس بشار الاسد على المنطقة الصناعية، بينما يسيطر المقاتلون على عدرا البلد.

  وتعد المنطقة الصناعية في عدرا الاكبر في سوريا. كما تسيطر القوات النظامية على الجزء المطل على الطريق الدولية بين دمشق وحمص (وسط). واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان القوات النظامية تقدمت بشكل كبير في عدرا العمالية، الا ان بعض الاشتباكات لا تزال تدور على اطرافها.

  واوردت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من السلطات في عددها الصادر اليوم ان وحدات الجيش النظامي تقدمت امس “الى الأبنية البرجية في عدرا العمالية”، وان مجموعات من مقاتلي المعارضة “انسحبت من عدرا العمالية خلال الساعات الماضية تحت ضربات الجيش وتحركت باتجاه دوما” التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، الى الشمال من دمشق.-(ا ف ب)