الجيش المصري يبدأ عمليات عسكرية 3 مناطق بسيناء

2015 09 08
2015 09 08
FILE - In this Tuesday, May 12, 2013 file photo, Egyptian Army soldiers patrol in an armored vehicle backed by a helicopter gunship during a sweep through villages in Sheikh Zuweyid, north Sinai, Egypt. Islamic militants on Wednesday unleashed a wave of simultaneous attacks, including suicide car bombings, on Egyptian army checkpoints in the restive northern Sinai Peninsula, killing at least tens of soldiers, security and military officials said.(AP Photo, File)

صراحة نيوز – أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء عن بدء عملية عسكرية جديدة في ثلاث مناطق بسيناء (شمال شرق)، ومقتل 29 إرهابيا في أول تحركاته العسكرية فجر أمس الاثنين.

وقالت القيادة العامة للجيش، في بيان متلفز، بثه التلفزيون الرسمي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن النتائج الأولية للحملة أسفرت عن “قتل 29 عنصرًا إرهابيًا، وتدمير المناطق التي يتمركزون فيها، إضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية”.

وأوضح أنه “خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية، انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة، ما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي، وإصابة أربعة آخرين”.

وينشط في شمال سيناء اخيرا عدد من التنظيمات، أبرزها “أنصار بيت المقدس”، والذي أعلن في تشرين الثاني 2014، مبايعة عصابة داعش الإرهابية، وغير اسمه لاحقا إلى “ولاية سيناء”.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية منذ أيلول 2013 حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر “الإرهابية والتكفيرية والإجرامية”، في عدد من المحافظات، وخصوصا سيناء، وتتهم السلطات المصرية هؤلاء العناصر، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة .