الحاج توفيق يشكر الأمانة ويناشد مدير الأمن العام والسبب

2016 04 22
2016 04 22

صراحة نيوز – قامت كوادر امانة عمان صباح اليوم بازالة الشواخص المرورية التي تم وضعها قبل ايام والتي كانت تمنع الوقوف والتوقف امام المحال التجارية والمكاتب في شارع سليمان النابلسي المقابل لمشروع العبدلي واستبدلتها بالشواخص القديمة التي كانت تسمح للمواطنين بالوقوف لمدة ٣٠ دقيقة لشراء حاجياتهم  وفق ما اكده نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق.

وكان مدير منطقة العبدلي قد اصدر قرارا مفاجئاً بتاريخ ١٧/٤/٢٠١٦ تم بموجبه منع الوقوف والتوقف امام المحال التجارية الامر الذي تسبب بتحرير مئات المخالفات للمواطنين واصحاب والمحال والمكاتب في الشارع المذكور دون وجه حق .

ومع تركيب الشواخص الجديدة تم نزع فتيل أزمة بين اصحاب هذه المحلات والمكاتب وبين امانة عمان .

وتوجهنقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق  بالشكر الى نائب امين عمان الأسبق معالي الدكتور يوسف الشواربة وعطوفة المهندس عمر اللوزي مدير المدينة والدكتور ايمن الصمادي المدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان والمهندس محمد الفاعوري مدير الادارة المشتركة في الامانة على تعاونهم وتفهمهم للمشكلة ورفعهم الظلم عن مجموعة كبيرة من ابناء الوطن .

وقال في بيان اصدره ” لا يفوتني الى ان اتوجه بالشكر الجزيل الى الاخوة والاصدقاء الصحفيين والاعلاميين وناشري المواقع الالكتروني ومقدمي البرامج الإذاعية والتلفزيونية والصحف اليومية الذين هبوا لنصرة هذه الفئة المظلومة وتواصلوا معنا وأوصلوا صوتنا ومناشدتنا لجلالة الملك فلولاهم لربما لم يحرك احد ساكناً “.

وناشد الحاج توفيق عطوفة مدير الأمن العام ومدير ادارة السير لشطب المخالفات التي تم تحريرها في هذا الشارع خلال سريان القرار المشؤوم بمنع الوقوف والتوقف كون القرار كان غير مدروس ومفاجئ للجميع والدليل على ذلك انه تم التراجع عنه  مؤكدا  ان هذه القضية دقت ناقوس الخطر وفتحت ألابواب لمراجعة الكثير من القرارات التي يتم اتخاذها دون اي اعتبار لانعكاساتها السلبية على عشرات الآلاف من الأردنيين وأرزاقهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد الاردني .

وجدد الحاج توفيق عزم النقابة  على متابعة قضية منع الاصطفاف في كثير من المناطق التجارية في العاصمة عمان خاصة منطقة جبل الحسين والصوفية ووسط البلد والعديد من الشوارع الرئيسية مثل الجاردنز و عبدالله غوشة والمدينة المنورة والهاشمي وغيرها والخروج بحلول سريعة وناجعة تمنع اغلاق المحلات التجارية والمطاعم قصراً وتطفيش المستثمرين .