الحافظ: حريق إحدى آليّات المطار لن يُؤثر على برنامج رحلات الملكيّة الأردنيّة

2015 12 01
2015 12 01

images (1)صراحة نيوز – تفقّد رئيس مجلس إدارة الملكيّة الأردنيّة السيد سليمان الحافظ بعد ظهر اليوم موقع الحريق الذي أصاب إحدى الآليات الأرضية المخصصة لسحب الطائرات والتابعة للملكية الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي.

وإطّلع الحافظ خلال الزيارة التفقدية التي رافقه فيها مدير عام الملكية الأردنية بالوكالة ورئيس دائرة العمليات الجوية على الأضرار المادية الطفيفة التي أصابت جزءً بسيطاً من الهيكل الخارجي للطائرة التي كانت بمحاذاة الآليّة المذكورة في الوقت الذي إشتعلت فيها النار.

وأكد الحافظ في تصريح صحفي أن الضرر الذي لحق بجسم الطائرة الخارجي محدود للغاية ولن يؤثر على برنامج رحلات الملكيّة الأردنية، مشيراً الى أن الفِرَق الفنيّة المختصة في الشركة باشرت بإصلاح الأضرار وسوف تعود الطائرة الى العمل ضمن الأسطول قريباً.

وكانت الملكية الأردنية قالت في بيان صحفي صباح اليوم أن أحداً من العاملين في الشركة أو المطار لم يصب بأذى جراء الحريق الذي نشب في آلية سحب الطائرات مشيرةً إلى أن الطائرة كانت متوقفة على أرض المطار وخالية من المسافرين.

وكان حريق اصاب (صباح اليوم) إحدى الآليات الأرضية المخصصة لسحب الطائرات والتابعة للملكية الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي بينما كانت هذه الآلية تقوم بعملية سحب لإحدى طائرات الشركة المتوقفة على أرض المطار بدون ركاب لوضعها في المكان المخصص لها .

وأكدت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن أحداً من العاملين في الشركة أو المطار لم يصب بأذى فيما لحقت أضرار معينة بالآلية الأرضية المذكورة .

وأوضح البيان أن الطائرة لم تتأثر بشكل بالغ بهذا الحريق في الوقت الذي تقوم فيه دائرة الهندسة والصيانة في الملكية الأردنية بإجراء الفحص الفني اللازم للطائرة للتأكد من سلامتها التامة وجاهزيتها للطيران كما تم تشكيل لجنة خاصة من ممثلين عن الشركة والجهات المعنية لتحديد أسباب الحريق .