الحباشنة يدعو الحكومة الى مواجهة ” الدهماء “

2016 10 11
2016 10 11

تنزيل

صراحة نيوز – أكد وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة اننا في الاردن بحاجة الى وقفة مراجعة وتأمل .

وأضاف في تصريح صحفي انه لم يعد مرتاحا للمناخات السائدة محليا محملا .المسؤولية للحكومة بكونها من تقود السفينة .

وقال ” هناك تجييش للدهماء ضد أي قرار يصدر عن حتى لو كان صحيحاً ” وان الهوة بين الحكومة والناس اصبحت واسعة وهذه مقلق وادى الى فقدان عنصر الثقة بين الجانبين حتى بات الشارع يرفض كل ما تعبر عنه الحكومة.

وزاد موضحا أن المناخات السائدة ينقصها الأكسجين وعلى من يقود السفينة المبادرة ” فالكرة في مرمى الحكومة “ وقال ” ان الساحة المحلية في حالة عجز لايصال خطابها – حتى لو كان هناك خطاب للحكومة ” وقناعتي انه لم يتبلور بعد خطاب وطني يحاكي المرحلة متسائلا في ذات الوقت ” كيف للحكومة ان تعيد إطلاق طاقات الناس بالمعنى الايجابي؟!

وبشأن ما وصلت اليه العلاقات بين مصر والسعودية أكد الحباشنة إن الاردن قادر على لعب دور ما خاصة مع توافر سياسته الخارجية التي تسجل للملك عبدالله الثاني بعد ان استطاع خلق سياسة متوازنة على الصعيدين الاردني والإقليمي في كثير من الملفات الدولية ومنها الملف السوري والعراقي والعلاقة الامريكية الروسية والملف اليمني ولمطلوب اردنيا كطرف هادئ المبادرة الى طرح مشروع عربي توافقي للبيت العربي مشددا على أهلية الاردن ليقوم بهذه المهمة .