الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى

2016 09 12
2016 09 12

a69d5500-efe6-48a4-9446-bd908735ee4f imgid4765صراحة نيوز – بدأ حجاج بيت الله الحرام ، صباح الاثنين، بالتوافد على مشعر منى من أجل رمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصوات في أول أيام عيد الأضحى، وكان الحجاج قد أتموا الوقوف بعرفات ونزلوا بمزدلفة حيث قاموا بجمع الجمرات.

ونفر حجاج بيت الله الحرام، مع غروب شمس الأحد من صعيد عرفات إلى مزدلفة، حيث أدوا صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا وباتوا ليلتهم. وجمع الحجاج في مزدلفة الحصى لرمي جمرة العقبة الكبرى، صبيحة العيد في منى، بعد أن أنهوا الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة، على أن

وبعد الانتهاء من الرمي يستكمل ضيوف الرحمن تباعا شعائر الحج من نحر الهدي وطواف الإفاضة والحلق أو التقصيرثم التحلل من الإحرام، وبعد الانتهاء من أعمال يوم النحر يعود الحجاج إلى منى، ليقضوا فيها بقية يوم العيد.

وفي أيام التشريق الثلاثة، يستمرون في رمي الجمار الثلاث العقبة الصغرى والوسطى والكبرى.

وأعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أن ضيوف الرحمن أتموا نفرتهم من عرفات بمرونة وسهولة تامة، واستقروا في مشعر مزدلفة.

وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة أن تحرك ضيوف الرحمن من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطط له وبانسيابية تامة، مشيرا إلى أنه تم نقل أكثر من 350 ألف حاج عبر قطار المشاعر.