الحركة الاسلامية تحتفل بيوم الارض

2014 04 19
2014 04 19

336عمان – صراحة نيوز – نظمت الحركة الاسلامية في منطقة الطيبة جنوبي عمان مساء اليوم الجمعة وبمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة ويوم الأرض مهرجان ” الكرامة على عتبات الاقصى الثاني” برعاية أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور.

وقال المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين الشيخ سالم الفلاحات في كلمته بالمهرجان ان الاصلاح قادم ولا يزال مستمرا ، وان الهجمات على القدس والمسجد الاقصى انما تعطينا العزم والتأكيد والاصرار أن نكون نحن الاوفياء لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن امة واحدة وشعب واحد ولا تفرقنا حدود.

وشدد على ان طريق الانتصار لا تكون بالخطابات ولا بالاستنكار بل يكون بالقيام بواجبنا تجاه القدس والاقصى، ولن يتحرر الاقصى ما لم تتحرر الشعوب العربية وتملك كلمتها ورأيها ودورها الريادي.

وبين الدكتور عامر القضاة في كلمة الحركة الاسلامية معنى الكرامة الحقيقي على عتبات الاقصى،وقال اننا في الحركة الاسلامية سنعلنها ان يوم الكرامة هو يوم الوطن يوم التحام الشعب بالارض والسلاح في مواجهة المشروع الصهيوني الغاشم.

وأضاف إننا في يوم الارض نجدد حبنا لارض فلسطين ونسال الله عز وجل ان يجمعنا في ساحاته محررين.

من جهته بين الدكتور موسى الوحش في كلمته ان بداية الطريق للتحرير والعودة واللحاق بركب الدول المتقدمة هو تحقيق الاصلاح الحقيقي والشامل لان غياب الاصلاح يورث الفساد والبغي والجور فيصبح نسيج المجتمع مهددا فتنتشر الامراض الاجتماعية وتنمو النزعة الجهوية على حساب الوحدة الوطنية والاخوة وتزدهر الرشوة والمحسوبية ويفقد المجتمع امنه الاجتماعي.

واكد الوحش ان الحراك مستمر حتى اجتثاث الفساد لان الكرامة تحتم علينا ان نقف في وجه الفساد اكراما ووفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بارواحهم.

وقال المدرس في كلية الشريعة بالجامعة الاردنية الدكتور أحمد نوفل في كلمته ان اخواننا في فلسطين ثم في الشام يستصرخون الامة الاسلامية يدعونكم لتحقيق الكرامة في نفوسكم ثم في ارضكم لتكون كرامة شعب وامة وليست ذكرى. داعيا الى “ابتكار اساليب جديدة حديثة تواكب ما يحدث في الاقصى من تهويد للوقوف في وجه المشروع والمخطط الصهيوني الذي اطلقه كيري ومهد له.

والقى الشاعر الدكتور أيمن العتوم والشاعر الشعبي اياد قزاز قصائد شعرية تمجيدا ليوم الكرامة.

واشتمل المهرجان على فقرات إنشاديّة وفنية بمشاركة فرقة البراء الفنية.