“الحسين بن طلال” الأولى على الجامعات العربية في محور ادارة وبناء المؤسسات

2016 11 17
2016 11 17

b56f037c5df58dedf70a17c550882c7bصراحة نيوز – حصدت جامعة الحسين بن طلال المركز الأول على مستوى الجامعات العربية في محور ‘ادارة و بناء المؤسسات’ في الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر لاتحاد الجامعات العربية ، الذي نظمه المجلس العربي لتدريب طلَبة الجامعات العربية ، في جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية تحت عنوان: “معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية”، بمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية .

و حاز الطالب وسام شقيرات على المركز الأول في البحث الذي قدّمه و أشرف عليه الدكتور نسيم الطويسي بعنوان ‘الاحتراق الوظيفي لدى العاملين في الجامعات الأردنية’ . كما حاز الطالب بشار المعاني على المركز الرابع في بحثه الذي قدّمه و أشرف عليه الدكتور أكرم العوضي .

وهنّـأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي القيسي وفدَ الجامعة المشارك على أدائه وتميُّزه، مؤكداً أن ‘جامعة الحسين’ تولي البحث العلمي أهمية خاصة ، فهي تضع الخطط والبرامج اللازمة لرفع مستوى الدعم للبحث العلمي بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية ومواكبة التطورات والمستجدات العالمية .

و من الجدير بالذكر أن الملتقى الطلابي الإبداعي يأتي بتنظيم من المجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات العربية ، ويهدف إلى دعم مواهب طلبة الجامعات ، وتدعيم الانتماء العربي لَديهم ، وتوثيق الأواصر وتبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة من خلال عدد من المحاور في البحث العلمي والإبداع التكنولوجي والنشاط الفني ، والنشاط الثقافي من خلال مسابقات في الشعر والزجل والقصة القصيرة ومحاضرات تثقيفية لبعض رموز الثقافة العربية ، و وُرَش عمل لمناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه الأنشطة الطلابية العربية مع عرض للتجارب الطلابية الرائدة التى نفذها طلاب تلك الجامعات .