الحصيلة شبه النهائية لتفجيري معقل حزب الله ” 43 قتيل و 239 جريح “

2015 11 13
2015 11 13

15ipj8بيروت – صراحة نيوز – نقلت وسائل الاعلام ان المحصلة شبه النهائية للتفجيرين الانتحاريين في منطقة برج البراجنة ” معقل حزب الله ” في الضاحية الجنوبية لبيروت وصلت الى 43 قتيلا و239 جريحا”.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم “داعش” تبني تنفيذ التفجيرين اللذين استهدفا منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وذلك في بيان تداولته حسابات متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث التنظيم في بيانه عن “عملية أمنية نوعية” تمكن خلالها “جنود الخلافة من ركن دراجة مفخخة وتفجيرها (…) في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة”، مضيفا “بعد تجمع المرتدين في مكان التفجير، فجر أحد فرسان الشهادة حزامه الناسف في وسطهم”.

من جهتها، أدانت الحكومة بشدة التفجيرات الآثمة التي راح ضحيتها عشرات الأشقاء اللبنانيين.

وفي الوقت الذي تدين فيه الحكومة بشدة كافة الأفعال الاجرامية والارهابية التي تمس اي بلد عربي شقيق ايا كان مصدرها، فانها تعلن وقوفها إلى جانب لبنان الشقيق في كل الظروف والأحوال.

وقدم وزير الدولة لشؤون الأعلام الدكتور محمد المومني التعازي باسم الحكومة الأردنية إلى الحكومة اللبنانية الشقيقة ولاسر الضحايا.

ويعد هذا الاعتداء الاكثر دموية في مناطق نفوذ حزب الله منذ بدء قتاله في سورية العام 2013 إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد.