الحكم بالسجن 5 سنوات على 4 متهمين بالسلب

2014 12 07
2014 12 07

mhgfعمان – صراحة نيوز – قضت محكمة امن الدولة في الجلسة العلنية التي عقدتها اليوم الاحد بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت بالأشغال الشاقة خمس سنوات على اربعة متهمين فيما يعرف بقضية “سلب المارة على جسر الخضري” بمحافظة معان.

وتأتي هذه الأحكام بعد تجريم المتهمين بتهمة الاتفاق الجنائي لارتكاب الجنايات على الاموال والاشخاص.

وقد ثبت للمحكمة قيام المتهمين بالاتفاق بينهم على ارتكاب جرائم السلب والسرقة على الطريق الصحراوي من خلال اغلاق الطريق بواسطة الحجارة والاطارات لإجبار المركبات على الوقوف وسلبها.

وصادف خلال اغلاق الطريق مرور حافلة تابعة لإحدى الشركات قادمة من العقبة باتجاه عمان تقل خمسين راكبا واجبروها على الوقوف وفي هذه الاثناء قام ثلاثة من المتهمين بتهديد الركاب بالأدوات الحادة وسلبوا بعضهم اجهزة نقالة ومحافظ شخصية معرفين على انفسهم بانهم من رجال الامن العام.

وفي هذه الاثناء صادف وجود شرطية من مرتبات الامن العام بين الركاب والتي قامت بتحذير الركاب من الانصياع لهم بقولها “ان رجال الامن لعام ليسوا ملثمين” وعند سماعهم ذلك منها هربوا من المكان باتجاه الصحراء ومعهم ما سلبوه من الركاب، حيث تقدم ركاب الحافلة بشكاوى لمديرية شرطة معان التي القت القبض عليهم.

من جهة اخرى من المتوقع ان تصدر ذات الهيئة المدنية نهاية الشهر الحالي احكاما فيما يعرف بقضية “عصابة الكمالية”.