الحكم بالسجن 6 شهور لمواطن استجر كهرباء

2015 10 12
2015 10 12

تنزيل (1)صراحة نيوز – أصدرت محكمة صلح العقبة حكما بالسجن لمدة ستة اشهر على احد سكان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بجرم استجرار الطاقة الكهربائية بطرق غير مشروعة.

ووفق مساعد المدير العام للشؤون الادارية/ المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء المهندس ياسين الـ خطاب لـ(بترا)، فان وقائع القضية التي نظرها قاضي محكمة صلح العقبة ابراهيم الرفايعة، تتلخص بقيام أحد المواطنين باستجرار الطاقة الكهربائية من خلال سحب خط كهرباء من صندوق (البسبارات) الرئيسي لللعمارة التي يقطنها، وذلك بعد فصل التيار الكهربائي عن منزله بموجب احكام القانون بسبب عدم تسديد الفواتير.

واستندت المحمكة الى المادة (50/أ ) من قانون الكهرباء في الحكم على المشتكى عليه بالحبس ستة أشهر وتغريمه الرسوم المقررة.

وينص قانون العقوبات الخاص بالعبث بالكهرباء واستجرار الطاقة، بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

كما تنص على معاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

واهاب ال خطاب بالمواطنين عدم العبث بالشبكة الكهربائية ما يعرض حياتهم للخطر وللعقوبات المنصوص عليها في القانون ويلحق الضرر بالنظام الكهربائي ويمس بامن التزود بالطاقة الكهربائية.

وتعمل شركة توزيع الكهرباء في مناطق: الكرك، الطفيلة، معان، العقبة، وادي موسى، دير علا، الأزرق، الشونة الشمالية، والشونة الجنوبية.