الحكم على مسؤولين صينيين بالإعدام

2016 11 11
2016 11 11

palestinetoday-%d8%b4%d9%88بكين -صراحة نيوز – أعلنت الصين اليوم الحُكم على تشاو لي بينغ، المستشار السياسي الكبير السابق، مدير دائرة الشرطة السابق بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين بالإعدام بتهمة القتل، والرشوة، وحيازة الأسلحة النارية والمتفجرات .

وقالت محكمة الشعب المتوسطة بمدينة تاييوان في مقاطعة شانشي بوسط الصين في بيان لها إنه قد تم تجريد تشاو من حقوقه السياسية مدى الحياة ومصادرة ممتلكات شخصية له بقيمة مليوني يوان (293 ألفا و535 دولارا أميركيا).

كما تم الحكم على تشو مينغ قوه الرئيس السابق للهيئة الاستشارية السياسية لمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين اليوم الجمعة بسبب قبول الرشاوى وامتلاك ” كمية كبيرة” من الأصول من مصادر مجهولة.

ووفقا لبيان صادر عن محكمة الشعب المتوسطة بمدينة ليوتشو في منطقة قوانغشي الذاتية الحكم فقد أُدين تشو بارتكاب جرائم متعلقة باستغلال سلطته عندما كان يعمل في مناصب عامة بين عامي 2002 و2014 لتحقيق مصالح للآخرين من خلال مناقصات المشاريع والأراضي والمساعدة في ترقية مناصب بعض الموظفين.

وخلال الفترة المذكورة شغل تشو مناصب مدير مكتب الأمن العام في تشونغ تشينغ، وعضو اللجنة الدائمة للجنة مقاطعة للحزب الشيوعي الصيني، ونائب سكرتير لجنة مقاطعة قوانغدونغ للحزب الشيوعي الصيني.

وأظهر البيان أن تشو قبل 141 مليون يوان (20.7 مليون دولار أمريكي) من الأصول والرشاوى بنفسه أو من خلال زوجته وامتلك ممتلكات تبلغ قيمتها أكثر من 91 مليون يوان من مصادر غير معروفة.

وأضاف البيان أن جميع ممتلكات تشو ذات المصادر المجهولة قد صودرت