الحكومة تضع حدا للتكهنات بشأن اسعار الخبز

2015 05 17
2015 05 17

imgid208425صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة لن ترفع أسعار الخبز على المواطن، وان حديث رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور كان واضحا بهذا الصدد اذ تضمن شرحا وافيا حول موضوع دعم الخبز والآلية المتبعة حاليا والهدر الذي تسببه، لكن رئيس الوزراء أكد ان الحكومة لن ترفع أسعار الخبز على المواطن .

واكد في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الحكومة ثابتة عند موقفها بخصوص دعم الخبز للمواطن وانها تبحث عن اليات اخرى مبتكرة واكثر فاعلية من اجل ضمان وصول الدعم اليه دون غيره ووقف الهدر المقدر بحوالي 180 مليون دينار أردني والتي يمكن استخدامها في مجالات التنمية في المحافظات وبناء المدارس والمستشفيات وهو ما اشار اليه رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الاخير.

واضاف ان خزينة المملكة تقدم دعم الخبز للملايين من غير الاردنيين اذ يتم استخدامه لإطعام الماشية فيما يتم تهريب الطحين الى الخارج.

وبين ان حالة الهدر السائدة حاليا للخبز فيها اجحاف بحق دافع الضرائب المواطن الاردني وخزينة الدولة.

وختم بالقول ان الحكومة الان في مرحلة اطلاع الرأي العام وتجلية الحقائق امامه بخصوص الهدر المترتب على آلية الدعم الحالية والبحث عن حلول مبتكرة بما يبقي على الدعم ويوقف الهدر وذلك من منطلق المسؤولية الوطنية والدستورية مؤكدا انه لا قرارات نهائية تمت مناقشتها بشأن آليات الدعم للحظة.