الحلواني ُيطمئن

2013 04 05
2013 04 05

حث وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني تجار المواد الغذائية على زيادة مستورداتهم من مختلف المواد الغذائية وخاصة الاساسية منها وتعزيز المخزون الاستراتيجي منها في ضوء ارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي والاستعدادات لشهر رمضان المبارك.

واكد الحلواني خلال لقائه اليوم الخميس نقيب تجار المواد الغذائية واعضاء النقابة توفر مخزون استراتيجي مريح من المواد الغذائية يغطي الاستهلاك المحلي وان معدلات الاستهلاك المرتفعة في شهر رمضان المبارك تستدعي زيادة المخزون والتعاقد على كميات اضافية كما هو المعتاد وبالذات من السلع الرمضانية.

كما أكد التزام الوزارة بمتابعة مطالب ومقترحات تجار المواد الغذائية والعمل على حل المشكلات التي تواجههم والتي كانوا قد عرضوها سابقا امام عدد من المسؤولين.

وأعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به تجار المواد الغذائية والجهود التي يبذلونها لتوفير السلع الغذائية في السوق المحلي والاحتفاظ بمخزون كبير منها وآمن يلبي حاجات المستهلكين.

ودعا الوزير التجار للمحافظة على استقرار الاسعار وعدم رفعها بدون مبرر بيد ان لدى الوزارة العديد من الادوات التي تمكنها من ضبط السوق والحيلولة دون حدوث حالات شطط في الاسعار والمغالاة فيها من قبل البعض، مؤكدا التزام الوزارة بالعمل على ازالة المعيقات التي تواجه مستوردي المواد الغذائية.

من جهته، قال نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة ان عمليات استيراد المواد الغذائية تسير كالمعتاد وان هناك كميات كبيرة من السلع موجودة حاليا في الاسواق ومستودعات التجار وأخرى في طريقها الى المملكة وكميات متعاقد عليها.

واضاف ان التجار بدأوا الاستعداد مبكرا لشهر رمضان المبارك وزيادة الكميات المستوردة لمواجهة الطلب المتزايد نتيجة لوجود أعداد كبيرة من الاشقاء السوريين في المملكة.