مخصصات النائب المعلنة 50 الف دينار سنويا

2014 01 15
2014 01 15
257عمان – صراحة نيوز – أكد مستشار رئيس مجلس النواب الزميل عطالله الحنيطي ان المكتب الدائم لمجلس النواب لم يتخذ قرار بشأن مذكرة قدمها مجموعة من النواب لايجاد حل لمشكلة مبيت وتنقلات النواب الذين يحضرون من مناطق خارج العاصمة .

ونفي في تصريح صحفي صحة ما تناقلته وسائل الاعلام عن اقرار بدل مواصلات للنواب يصل في حده الأعلى الى مبلغ 500 دينار .

واضاف الزميل الحنيطي موضحا ان المكتب الدائم للمجلس تدارس في اجتماع سابق مذكرة نيابية قدمها بعض نواب المحافظات والبادية الزميل الحنيطي مبلغ في حده الأعلي 500 دينار نفى مصدر مسؤول في الامانة العامة لمجلس النواب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول صرف مبلغ 500 دينار لكل نائب، مؤكدا انه خبر عار من الصحة ولم يتم اتخاذ قرار بزيادة رواتب النواب مطلقا.

وقال مستشار رئيس مجلس النواب الزميل عطاالله الحنيطي، “ان المكتب الدائم لمجلس النواب كان تدارس في اجتماع سابق مذكرة نيابية بهذا الخصوص قدمها عدد من نواب المحافظات والبادية غير انه لم يتخذ قرار بهذا الشأن .

وفي الوقت الذي دعا فيه الزميل الحنيطي وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومات وتاكيده ان ابواب المجلس مشرعة لكل الصحفيين للاجابة على أية استفسارات وملاحظات فإنه لم يتطرق الى ما رافق الخبر السابق بشان قيمة المكافاة الشهرية وبدل السكن الذي يتقاضاه النائب.

المعلومات المتوفرة لدينا ان مخصصات النائب كما لي

3500 دينار مكافأة شهرية

200 دينار راتب بدل سائق

200 دينار بدل خدمات سكرتاريا

واذا ما صحت المعلومات بتخصيص مبلغ 500 دينار للنائب بدل مواصلات فيصبح ما يتقاضاه النائب سنويا

800 ر 50 خمسين الف وثمانمئة دينار سنويا بالنسبة للنواب الجدد أما النواب السابقين فيزيدون عليهم بتقاعد شهري يتراوح بين 1800 الى 2500 دينار شهريا خلاف ما يتلقاه النواب من اعطيات من جهات رسمية مختلفة ما عرف بشيكات دعم الطلاب الجامعيين والاسر الفقيرة والتي تتراوح ارقامها بحسب موقف كل نائب من توجهاته تجاه الحكومة على وجه التحديد.

وفي ضوء ذلك يرى مراقبون ان النواب ورغم ما حملته كلماتهم من هجوم شديد على الحكومة فأنهم سيقرون الموازنة بحد ادنى لا يقل عن 77 صوتا.