الحنيفات: حماية المنتج المحلي اولوية وطنية

2016 10 20
2016 10 20

1ce3dd32d5صراحة نيوز – اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات: ان لقطاع الزراعة أولوية وطنية نوليها مكانتها اللائقة من خلال حماية المنتج المحلي بعدم استيراد اي سلعة في ظل توفر المنتجات المحلية وتشغيل العمالة المحلية في القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال لقائه مزارعي لواء الاغوار الجنوبية، اليوم الخميس، ناقش فيها القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي.

وقال ان الجهود الحكومية تنصب على فتح اسواق تصدير جديدة بالتنسيق مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة للتغلب على مشكلات التسويق في ظل الظروف الاقليمية السائدة واغلاق السوقين السوري والعراقي.

واوضح الحنيفات ان جهود الوزارة تسعى لتقديم كل ما من شأنه دعم القطاع الزراعي والمزارعين بالتوسع في الزراعات ذات الجدوى الاقتصادية، مشيرا الى ان الاغوار الجنوبية تتميز بظروف مناخية تربة تجعل من وادي الاردن سلة غذاء وطنية واقليمية تسد حاجة السوق المحلي وتصدير الفائض الى الخارج.

ولفت الى ميزة القطاع الزراعي في استيعاب الايدي العاملة ودمجها لتحل محل العمالة الوافدة ما يسهم في حل لمشكلة البطالة وتعزيز الانتاجية، داعيا للاطلاع على دراسات السوق مع تفعيل التفاهمات الدولية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقه لتنشيط الواقع الزراعي والتعاون كذلك مع القطاع الخاص في اقامة الصناعات الغذائية.